البرلمان المصري يوافق على التصالح مع مخالفات البناء

البرلمان المصري يوافق على التصالح مع مخالفات البناء

وافق مجلس النواب خلال جلسة أمس الأحد الموافق 27 يناير 2018 من حيث المبدأ على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، وأنه سوف يخرج القانون الجديد للنور قريباً يوتم تطبيقه في الدولة المصرية.

البرلمان يوافق على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

ومن جانبه أكد رئيس مجلس النواب ” علي عبد العال” من خلال تصريحات هامة أثناء انعقاد الجلسة قائلاً: ” مسألة البناء على الأرض الزراعية لا تزال قيد البحث داخل البرلمان، وقد ينتهي المجلس التشريعي إلى عدم الموافقة عليها، حتى لا يُأخذ مشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء تكأه لذلك”.

اقرأ أيضاً

«5 آلاف جنيه رسوم و800 للمتر».. غرامات التصالح في مخالفات البناء والحالات التي ليس بها تصالح

ومن جانبه أشار وزير شؤون مجلس النواب المستشار ” عمرو مروان”  انه لا يوجد إعلان كاف عن النسب التي حققتها وزارة الإسكان في هذا الجانب، قائلاً: ” أن 85% من المدن تم تحديد الأحوزة العمرانية بها، و95% في القري و45 % في العزب”.

وأضاف وزير شؤون مجلس النواب أنه قد اتفق مع وزير الإسكان والمرافق على أن يتم إحصاء كامل بتلك الأحوزة القديمة وما تم إضافته لها من مساحات وإرسالها للبرلمان.

وينص مشروع القانون في المادة الأولى، أنه يحظر التصالح في

 الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية للقرى والمدن، ويقصد بها المباني المكتملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة وطبقًا للتصوير الجوي في 22/7/2017 والتي يصدر بتحديدها قرار من لجنة الأحوزة العمرانية المشكلة بقرار من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية