التخطي إلى المحتوى
المالية تدرس إصدار عملة معدنية فئة جنيهين

أعلنت وازة المالية في بيان صحفي، أنها تدرس إصدار عملة معدنية جديدة من فئة الجنيهين، وذلك لحل مشكلة الفكة، وللتيسير على المواطنين، على غرار ما يتم إصداره في بعض الدول العربية والأوربية للعملات المعدنية ذات القيمة الصغيرة، للتخفيف على مواطنيها حتى لا يواجهوا مشكلة عدم وجود فئات صغيرة في المعاملات اليومية .

 

وأضافت وزارة المالية في بيانها أن مصلحة سك العملة ستقوم خلال الفترة القليلة المقبلة بطرح كميات أكبر من العملات المعدنية المساعدة من الفئات المختلفة لتوفيرها بالأسواق، لحل أزمة الفكة التي يواجهها المواطنون، ولا سيما في المواسم والأعياد وأثناء العام الدراسي، والتي يحتاجون إليها  أيضًا في وسائل المواصلات وخاصة الداخلية منها .

 

وأكد الدكتور عبد الرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، أنه سوف يتم طرح كميات أكبر من العملات المعدنية بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك بزيادة إنتاج المصلحة من العملات المعدنية بصورة كبيرة، تنفيذًا للخطة التي اعتمدها الدكتور محمد معيط وزير المالية، مضيفًا أن المتداول شهريًا من العملات المساعدة يبلغ 7 ملايين جنيه، يتم توزيعها على كافة المحافظات لتوفير السيولة اللازمة من العملات الصغيرة .

عدد العملات المعدنية التي تم سكها خلال عام 2018

قال عبدالرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، أنه تم خلال العام المالي الحالي طرح كميات أكبر من العملات بالمقارنة بالعام الماضي، طبقًا لخطة العمل المعتمدة من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فقد تم سك 51 مليون قرص معدني فئة الجنيه و26 مليون قرص معدني فئة 50 قرشا و91 ألف قرص معدني فئة 25 قرشا، وذلك لحل ازمة الفكة في السوق المصرية .

طرح كمية جديدة من الفكة قبل عيد الاضحى المبارك :

وأكد الأحمدي، أن المصلحة تستعد لتجهيز كميات كبيرة من الفكة قبل عيد الأضحى المبارك، ولا سيما أن الحركة التجارية تشهد أثناءه حالة من الانتعاش في حركة البيع والشراء .

 

وأقرأ أيضًا :

حقيقة إصدار الحكومة لعملة معدنية فئة «50 جنيهًا »

إصدار عملات معدنية تذكارية فئة (10) و (50) و (100) جنيه

حقيقة إصدار ورقة نقدية فئة 500 جنيه

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.