التخطي إلى المحتوى
اكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان .. تعرف على وظيفته الهامة

جسم الإنسان كالكون، يتم اكتشاف الجديد فيه دائمًا، وهو مليئًا بالخبايا التي يكتشفها العلماء تباعًا، فقد اكتشف العلماء في معهد للبحوث الطبية في أستراليا مؤخرًا، عضوا جديدا في جسم الإنسان، وعلى الرغم من صغره إلا أن يقوم بدورًا حيويًا، فيما يخص المناعة في حالة العدوى المتكررة لنفس المرض .

 

وبحسب موقع “ساينس ألرت” للبحوث الطبية المتطورة، أنه تم اكتشاف العضو الجديد الموجود فوق الغدة الليمفاوية في الفئران أولًا، من ثم اكتشف لاحقًا في الإنسان في نفس المكان، وهو يقوم بوظيفة هامة وهي مساعدة النظام المناعي للجسم في تذكر الأجسام المضادة لعدوى محددة، والقضاء عليها سريعًا، دون الحاجة إلى اللجوء إلى التلقيح ضد المرض .

 

كما أكد البحث أن هذا العضو يتبوأ موقعًا متميزًا يمكنه من تنبيه النظام المناعي بسرعة عن العدوى، وعندما تهاجم نفس البكتريا الجسم مرة ثانية يصبح من السهل عليه انتاج الاجسام المضادة المناسبة لهذا النوع من البكتريا، وهو الدور الذي يقوم به هذا العضو بشكل تلقائي، وقد أطلق العلماء على هذا العضو اسم “المركز التكاثري تحت المحفظة” .

وقد كشف أحد الباحثين، إلى أنه ” إذا كانت استجابة الجهاز المناعي بطيئة فهذا يؤدي إلى وفاة الإنسان بشكل سريع متأثرا بالمرض الذي اصيب به، لهذا السبب فإن التلقيح مهم جدا، لأنه يدرب الجهاز المناعي للجسم على مهاجمة المرض عبر الأجسام المضادة، ففي حال تكرار العدوى يتم إنتاج الأجسام المضادة بسرعة” .

عضو جديد آخر يعتبره العلماء أكبر عضو في جسم الانسان :

أكد بعض العلماء أن هناك عضوًا في جسم الإنسان لم يتم اعتباره كعضو منفصل من قبل، وقد أطلقوا عليه “interstitium” ، يوجد في جميع أنحاء الجسم، تحت الجلد وبين الأعضاء. كما أنه يحيط بالشرايين والعضلات والجهاز الهضمي والمسالك البولية، حيث أنه قنوات في النسيج الضام يحيط بأعضاء الجسم، ويقوم بحماية الأعضاء من الصدمات الخارجية أو أي ضرر قد يحدث بها عند الحركة .

واقرأ معنا :

مفاجأة سارة لـ «مرضى السكري» من النوع الأول «أنسولين بالبسكويت»

وداعًا للفشل الكلوي.. عالم صيني يقدم وصفة تغني عن الغسيل وزراعة الكلى

وداعًا لجميع الأمراض مع هذه الثمرة العجيبة

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.