التخطي إلى المحتوى
بالجنيه| «التموين »تكشف رسميًا نصيب «المواليد الجدد» المقرر إضافتهم إلى البطاقات.. وموعد التسجيل والمستفيدين من القرار (فيديو)

بعد ساعات من انتهاء اجتماع وزارة التموين والتجارة الداخلية مع مسئوليها في مختلف المحافظة، لبحث سبل وخطوات وشروط تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولقرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي بشأن ذلك، آخر التطورات في هذا الأمر.

فقد أوضح الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة”، المذاع على فضائية “CBC”، مساء الخميس، إن الوزارة تحرص على تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية في إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، مشيرا إلى أن هناك أولوية لإضافة المواليد في الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف “كمال”، بأن كل مولود سيحصل على دعم 50 جنيهًا للسلع التموينية بالإضافة لـ150 رغيفًا من الحصة الشهرية للخبز، وتدرس الوزارة حاليًا كيفية التسجيل لإضافة المواليد الجدد، سواء من خلال المواقع الإلكترونية أو مكاتب التموين في المحافظات، بعد تحديد أعداد المواليد الجدد والقدرة الاستيعابية للمكاتب.

هذا ويبدأ التسجيل الفعلي، من بداية شهر أغسطس المقبل حتى أكتوبر 2018، على أن يتم صرف الدعم التمويني بحد أقصى شهر ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن يبدأ إضافة المواليد من عمر عامين فأكثر.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات