عاجل| التموين تصدر 3 قرارات بشروط وتفاصيل إضافة المواليد على البطاقات والمستفيدين من القرار.. مع حرمان هذه الفئات مؤقتًا

عاجل| التموين تصدر 3 قرارات بشروط وتفاصيل إضافة المواليد على البطاقات والمستفيدين من القرار.. مع حرمان هذه الفئات مؤقتًا
إضافة المواليد الجدد للبطاقة الذكية لصرف الخبز والتموين لعام 2018

انتهى منذ قليل اجتماع مسئولي وزارة التموين والتجارة الداخلية مع مديري مديريات التموين بجميع أنحاء الجمهورية، اليوم، بحث استعدادات إضافة المواليد الجُدد، وسبل تسجيلهم سواء من خلال المكاتب أو إلكتروني، بالإضافة إلى مناقشة الشروط التي سيتم على أساسها الإضافة.

وجرى اتخاذ عدد من القرارات تتمثل في:

  • رفع كفاءة مختلف الخدمات بمكاتب التموين، فضلًا عن ربط المكاتب والمديريات إلكتروني بالوازرة خلال 6 أسابيع.
  • تحديد عدة مكاتب لإضافة المواليد الجدد، ومن المقرر اختيار المكاتب المؤهلة لتوفير الخدمة من قبل مديري مديريات التموين.
  • إتاحة إضافة المواليد للبطاقات السارية فقط، أي أنه لن يتم الإضافة في حالة بدل الفاقد أو التالف أو الفصل الاجتماعي إلا بعد تسلم البطاقة الجديدة وتفعيلها.

وتقرر فتح باب التقدم لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، في 1 أغسطس المقبل، على أن يستمر فتح باب التقدم لمدة 3 أشهر، تبدأ في الأول من أغسطس وحتى الواحد والثلاثين من أكتوبر 2018، وباقي ضوابط ومعايير إضافة المواليد سيجري إعلانها الأيام المقبلة في قرار وزاري، يحدد الأعمار وطرق التقديم، وإن كان قد أشار الوزير في تصريحات سابقة بأن المواليد المستفيدين من عمر عامين فأكثر.