بعد ظاهرة “إنتفاخ الهلال وإنحسار نهر الفرات”.. تعرف على علامات الساعة الصغرى التي تحققت بالفعل !

بعد ظاهرة “إنتفاخ الهلال وإنحسار نهر الفرات”.. تعرف على علامات الساعة الصغرى التي تحققت بالفعل !
القمر
بعد ظاهرة "إنتفاخ الهلال وإنحسار نهر الفرات".. تعرف على علامات الساعة الصغرى التي تحققت بالفعل ! 7
إنشقاق القمر

وكذلك من بين علامات الساعة الصغرى التي تحققت، هي ظاهرة إنشقاق القمر، والتي قال عنها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز:  {اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ} صدق الله العظيم، وقد فسرها السعدي، بأن الله تعالى يخبر العالمين بأن الساعة وهي القيامة اقتربت وآن أوانها، وحان وقت مجيئها.

وكذلك أخبرنا رسول الله صلى الله عليه، بأن موته هو إحدى علامات الساعة الصغرى، وذلك لما جاء في الحديث الشريف عن عوف بن مالك الأشجعي – رضي الله عنه

قال أتيت النبي – صلى الله عليه وسلم – في غزوة تبوك، وهو في قبة من أدم، فقال: (اعدد ستا بين يدي الساعة: موتي، ثم فتح بيت المقدس، ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم، ثم استفاضة المال حتى يعطي الرجل مائة دينار فيظل ساخطا، ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته، ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر، فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفا……) – صحيح البخاري.

وأيضًا، يخبرنا الحديث النبوي السابق عن كون فتح بيت المقدس، هو إحدى علامات الساعة، وهو ما حدث بالفعل في سنة  سنة 16 من الهجرة تم فتح بيت المقدس في عهد عمر بن الخطاب.

ويؤكد علماء الأئمة بأن هناك من علامات الساعة الصغرى ما لم يظهر بعد، وهناك من يؤكد بأن ظهور هذه العلامات بهذا الشكل خلال الأيام الماضية يؤكد بأن السنوات المقبلة قد تشهد بداية ظهور علامات الكبرى والتي من بينها ظهور المهدي المنتظر