مشاكل البشرة العادية وكيفية تجنبها

مشاكل البشرة العادية وكيفية تجنبها
Girl applying aloe gel to problematic skin with acne scars

البشرة العادية على الرغم من أنها  بشره متوازنة بين الدهنيه والجافة، لا تسبب قلق لصاحبتها من تعرضها للعديد من المشاكل، الا أن الإهمال المستمر قد يؤدى الى التغير في طبيعتها وتحولها لدهنيه أو جافه، لذا اليكى ابرز المشاكل التي تتعرض لها البشرة العادية حتى تتجنبيها وطريقة علاجها.

أهم مشاكل البشرة العادية

على الرغم من توازن هذه البشرة إلا أن الإفراط في غسلها، قد يؤدى الى تعرضها إلى الجفاف لذا اختاري غسولك المناسب، وطبقيه مرتين فقط في الصباح والمساء.

الإفراط في تناول الدهون و الأنظمة الغير صحية : قد يؤدى الى زيادة إفراز الدهون في البشرة وظهور الحبوب والبثور لذا ادخلي الخضروات والفواكه ضمن نظامك الغذائي كالجزر، والخيار والبروكلى لاحتوائهم على فيتامين ا ومضادات الأكسدة.

سرعة الاسمرار :

البشرة العادية سريعة التأثر بالتغيرات الجوية كالحر والبرد لذا فان استخدام واقي الشمس من المتطلبات الضرورية، حتى تتجنبي التعرض للغمقان والاسمرار اختاري واقي الشمس ذو حماية عاليه، واستخدميه في الصيف والشتاء طبقيه على وجهك قبل الخروج بثلث ساعة، وجدديه كل ساعتين.

ماسكات طبيعيه لتفتيح البشرة العادية
كيف تتعاملين مع البشرة العادية
طرق العناية بالبشرة العادية للرجل

قد تؤثر المواد الكيميائية المستخدمة بكثرة على البشرة العادية وتؤدى إلى فقدانها النضارة، لذا احرصي على استخدام المنتجات الطبيعية من ماسكات أسبوعيه للتفتيح والنضارة، وأيضا استخدمي كريمات السنفره للتقشير، والتخلص من خلايا الجلد الميتة ولكن احرصي على أن تكون منتجات طبيعية.