التخطي إلى المحتوى
النصائح العشر الذهبية لسالي فؤاد في رجيم اللقيمات
النصائح العشر لرجيم اللقيمات سالي فؤاد

تطمح الكثير من السيدات إلى الوصول إلى الوزن المثالي والقوام الممشوق، بجانب التمتع بالصحة، وهذا لايتحقق إلا باتباع العادات الصحية السليمة عند تناول الطعام؛ وذلك بالابتعاد عن الوجبات السريعة المُشبّعة بالدهون،وتناول أكل صحي يشتمل على كافة العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وقد صرحت الشيف سالي فؤاد بنصائح عشر  ذهبية عند اتباع رجيم اللقيمات.

النصائح العشر لسالي فؤاد في رجيم اللقيمات

العشر نصائح الذهبية لسالي فؤاد
العشر نصائح الذهبية لسالي فؤاد

 

1- عليكي بمنع تناول السكريات، والنشويات، والفاكهة، في المساء ، حيث يعجز الجسم عن حرقها جيدًا يحولها إلى دهون تخزن في الجسم.

2- تناولي لقيمات صغيرة على مدار اليوم والتي لا تتعدى مائتان سعر حراري، حتى تحافظي على معدل سكر الدم في الجسم، وبالتالي، تحافظين على مستوى الحرق طول اليوم، ويفضل تناولك لنوع واحد من الوجبة ليساعد على هضم أفضل، حيث أن كل نوع من الطعام يحتاج وقتًا أطول في الهضم، فمثلا تهضم الفاكهة في ساعة، وتهضم النشويات في أربعة ساعات، أما البروتينات، فتهضم في ست ساعات، والجمع بينهم يعمل على عرقلة الهضم بصورة سليمة.

3- قللي من تناول السكريات، والمخبوزات بالدقيق الأبيض، والعصائر المضاف لها السكر، لأن الجسم يقوم بتخزين تلك الدهون بعد الأكل، لمدة ساعتين ، ويتأخر في حرقها، فإذا استمريتي في تناول النشويات، أو شرب السكريات  كل ساعتين، فإن الجسم، سيظل في حالة مستمرة، ودائمة من الجوع، وتخزين الدهون، وعليكي أن تتناولي هذا المشروب الصباحي، بإضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ذائبة، في كوب ماء مع قطرات نص ليمونة، أو تضعي ملعقة صغيرة من خل التفاح قبل الإفطار،  وهذا سيساعدك على تحفيز الحرق على مدار اليوم.

4- تناولي البروتينات بكثرة في صورة لقيمات، على مدار اليوم، فهي تساعد على شعورك بالشبع المستمر، وتحرق الدهون، بشرط ألا تفرطي في تناولها.

5- إهتمي بشرب كمية كبيرة من الماء، لتنشيط كل أعضاء الجسم لحرق أعلى كالكبد.

شرب الماء ضروري في الرجيم
شرب الماء ضروري في الرجيم

6- تناولي الزبادي اللايت مع قطرات من الليمون، أو جبن قريش فهي تعد من البروتينات الخالية من الدهون، وذلك قبل نومك بثلاث ساعات، فهذا يساعد على التخسيس، لأن هرمون التخسيس في المخ، يقوم بوظيفته في أثناء النوم، ويمكن أن يحرق جسمك حتى ثمانون جرامًا من الدهون كل ليلة،  فالزبادي يحفز عمل هذا الهرمون بشدة.

7- إفحصي الغدة الدرقية وقومي بعمل إختبار الحساسية من الأطعمة، لأن بعض الأطعمة قد لا تناسب أجسامنا برغم تماشيها مع الرجيم، فتعمل على زيادة وزنك وشعورك بالتعب والصداع .

8- إمنعي تماما الدهون الضارة، كالدهون الحيوانية، وتناولي بدلا منها الدهون المفيدة، كزيت الزيتون، والصويا، والكتان،وتناولي المكسرات بأنواعها والأسماك كالماكريل،والسلمون.

9- تناولي السلطات، والشوربات قبل كل وجبة، حتى تقللي من تناول كميات من الوجبة الرئيسية، لأن الشبع يبدأ تلقائيًا من المخ بعد 20 دقيقة، وتناولي كوب من الشاي مُحلى بسكر دايت ومُضاف له عصرة ليمون بعد كل وجبة بنصف ساعة، لأنه يساعد على فقدان الوزن.

10- خصصي يوم تناولي فيه لقيمات صغيرة جدًا من الطعام،وإكثري من شرب الماء، مثل: الماء، والشوربات قليلة السعرات، فهذا اليوم، يحرق بشدة ولا يحفز الجسم على تخزين الدهون في باقي الأيام ، ولاتنسي أن تكسري الرجيم وتخصصي يوما واحداُ في الأسبوع لتناول مايحلو لك “يوم فري” على ألا تفرطي في تناول الطعام.

شاهد أيضاً

رجيم اللقيمات في شهر رمضان نظام غذائي صحي ومتوازن

رجيم اللقيمات المجرّب للحامل والمرضع

رجيم اللقيمات السريع طريقك للوزن المثالي

تجربة فريدة وناجحة لرجيم اللقيمات ينقص وزنك حتى 10 كجم في الشهر

أشهر التجارب لرجيم اللقيمات إنقاص الوزن من 95 كجم إلى 61 كجم

رجيم اللقيمات لإنقاص وزنك في ثلاثة أيام فقط على طريقة “سالي فؤاد”

رجيم اللقيمات.. نظام غذائي لإنقاص الوزن سريعاً

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات