نصائح هامة ومفيدة للعناية بالشعر العادي للأطفال

نصائح هامة ومفيدة للعناية بالشعر العادي للأطفال
العناية بالشعر العادي للأطفال

تسعى الأمهات الجدد للإهتمام بشكل كبير بكل مايخص الأطفال سواء بشرته وشعره وجسمه وكل شئ يخص طفلها الجديد، لذلك نقدم لكم نصائح هامة ومفيدة للإهتمام والعناية بالشعر العادي للأطفال منذ الصغر، حيث أن الشعر العادي هو الشعر الغير جاف وليس دهني وهو الأكثر شيوعاً بين الأطفال الصغار.

نصائح هامة للعناية بالشعر العادي للأطفال

يحتاج شعر الطفل  إلى عناية كبيرة منذ صغره، وخاصّة في المراحل الأولى عند بدء الشعر بالظهور، حيث يكون الشعر وقتها صحيّاً ولامعاً، فالعناية به تُجنّبه حدوث الكثير من المشاكل مُستقبلاً، كتقصّفه، وتساقطه، وجفافه، للك سنقدم لكي سيدتي طرق العناية بالشعر العادي للأطفال.

طرق للعناية بالشعر العادي للأطفال:

يوجد طرق مختلفة ومتعددة للعناية بالشعر العادي للأطفال أهما:

1- قص شعر الطفل :

يُنصح في هذه الفترة باختيار قصة مُلائمة لعمر الطفل، فعلى سبيل المثال قص الشعر بصورة مدرّجة تجعل الطفل يظهر بصورة أكبر من عمره. كما ينصح بتجنّب قصّات الشعر متوسّطة الطول إن كان شعر الطفل مجعداً، فهذه القصّات تُناسب من يمتلكون الشعر الناعم.

2- نظافة وتسريح شعر الطفل:

وذلك من خلال إستعمال الشامبوهات المتخصّصة للأطفال، فهي تشتمل على نسبة ضئيلة جداً من الكيماويات، وفي الوقت ذاته لا تُلحق الضرر بعينيه، وذلك يحبّب الطفل بالاستحمام، كما نصح بإستخدام شامبو ممزوجاً بالبلسم إذا كان شعر طفلك متشابكاً، وإن استعملت نوعاً عادياً من البلسم فلا تضعيه من فروة الرأس مباشر، كما لابد عليكي سيدتي  عدم تعريض شعر الطفل للهواء بشكل مباشر بعد أن تغسليه، وجفّفيه جيداً، ولا تغسلي شعر طفلك قبل النوم مباشرة، وخاصة في فصل الشتاء، وكل هذا من طرق العناية بالشعر العادي للأطفال.

3-التغذية السليمة لطفلك منذ الصغر:

حيث نصح أغلب الأطباء المتخصصين بالحرص على تغذية الشعر، بتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات، والعناصر الغذائيّة الضروريّة، وكذلك عدم الإفراط في استعمال مستحضرات العناية بالشعر، وتجنّب تصفيفه بالجل، والإسبري، حيث تُضرّ هذه المستحضرات بفروة الرأس.
إقرأ أيضاً
تعرفي على خطوات الروتين اليومي للعناية بالشعر العاديخطوات وطرق العناية بالشعر العادي المتقصف في فصل الصيف
وصفات مذهلة للعناية بالشعر العادي بالأعشاب الطبيعية..تعرفي عليها