التخطي إلى المحتوى
وصفات مذهلة للعناية بالشعر العادي بالأعشاب الطبيعية..تعرفي عليها
العناية بالشعر العادي بالأعشاب الطبيعية

تسعى السيدات بطبعها بالإهتمام بالشعر والعناية به خاصة الشعر العادي الغير مميز بصفة سواء دهني أو جاف، لذلك تستخدم الوصفات الطبيعية والكريمات وتجرب كل الأنواع الجديدة منها، لذلك سنقدم لكي سيدتي طرق مذهلة للعناية بالشعر العادي بالأعشاب الطبيعية، وبدون أى كيماويات تتسبب في تقصف الشعر وهيشانه وتساهم في سقوطه أكثر.

لذلك نقدم لكم طرق العناية بالأعشاب الطبيعية المذهلة التي أظهرت فاعليتها مع أغلب السيدات،كما تتميز الأعشاب الطبيعية بقدرتها الهائلة على علاج مختلف مشاكل الشعر لإحتوائها على عناصر فعّالة، حيث أنها تعتمد فقط  على تحقيق التوازن في فروة الرأس اضافة الى عناصر مغذيّة مثل الحديد والزنك والنحاس وفيتامين C و E.

إقرأ أيضاً
طرق العناية بالشعر العادي بالزيوت الطبيعية المناسبة

العناية بالشعر العادي بالأعشاب الطبيعية

وإليكم بعض الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر العادي وغيره من الأنواع وهي:

1- المريمية:

حيث  تتميز هذه العشبة بأن لها مفعولاً منشطاً لفروة الرأس ومغذي للشعر لذلك هي من أهم طرق العناية بالشعر العادي، حيث تقومي بنقع 4 ملاعق من أوراق المرامية في كوبين من الماء المغلي لمدّة ساعتين، ثم استخدميه كماسك بعد أن يبرّد ويصفّى لمدة نصف ساعة، فذلك يعمل على تقوية شعرك ويساعد على إخفاء الشعر الأبيض منه.

2- البابونج:

قومي بغلي أزهار البابونج بالماء وضعي منه على شعرك بعد أن يبرد كماسك يومي بعد الشامبو، هذا الماسك يقوّي شعرك ويساعده على النمّو بشكل أسرع.

3- الزعتر:

قومي سيدتي بنقع نبات الزعتر في كوب من الماء الساخن مقدار ملعقة كبيرة ، ثم قومي بتصفية الماء وطبّقيها على كافّة شعركِ وفروة رأسكِ ودلّكيها جيّداً وأتركيها لمدّة 30 دقيقة ، فيقوم هذا الماسك على تغذية شعرك لغناه بفيتامين C و E والحديد والزنك والنحاس، وهي من الطرق المغذية والأهم في طرق العناية بالشعر العادي.

4-الحلبة:

تعتبر الحلبة مصدر جيد من مصادر البروتين وحمض النيكوتينيك والنياسين والبوتاسيوم وفيتامين ج، وهي تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من الليسيثين وهو مرطب طبيعي. يمكنك شرب ملعقة من بذور الحلبة المغلية كل ليلة وهذا يعمل على الحد من تساقط الشعر وتقويته واكسابه لمعاناً جذاباً.
إقرأ أيضاً
خطوات وطرق العناية بالشعر العادي المتقصف في فصل الصيف

تعرفي على خطوات الروتين اليومي للعناية بالشعر العادي

قد يهمك أيضا

التعليقات