أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر التالف

أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر التالف
العناية بالشعر التالف

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام المستحضرات الكيماوية للعناية بالشعر التالف ولكن دون جدوى، ولكن الحل السليم لعلاج الشعر التالف هو الزيوت الطبيعيةـ حيث إنها تحتوي على مواد طبيعية وصحية وفيتامينات تعمل على علاج العديد من مشاكل الشعر من تلف وتساقط وتقصف وغيره، واليوم نعرض أفضل زيوت طبيعية لعلاج الشعر التالف لجعله شعر صحي.

زيوت طبيعية للعناية بالشعر التالف:

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية مهمة جدا للعناية بالشعر التالف، ويحتوي أيضا على مضادات أكسدة بالإضافة إلى فيتامين E ويعمل زيت الزيتون على حماية الشعر من أي أضرار.

يوضع زيت الزيتون الدافئ على فروة الرأس والشعر أسبوعيا، ثم يتم تدليكهما به بلطف لدقائق، بعد ذلك يتم تغطية الشعر بمنشفة دافئة ثم يترك لمدة نصف ساعة، وأخيرا غسل الشعر بالشامبو والبلسم، أو يتم مزج 1/4 كوب منه على 1/2 كوب عسل، ثم يتم تدفئتهم معا لوضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، بعدها يتم شطفه جيدا بالماء الفاتر والشامبو ، يكرر هذا الخليط مرة أو مرتين أسبوعيا.

زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند على عناصر غذائية هامة لصحة الشعر، فهو يخترق عمق الشعر بسهولة، مما يجعل بشرة الشعر غير تالفة، يتم تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند يوميا لمدة 5 دقائق، أو 3 مرات أسبوعيا، لمدة ليلة كاملة، ثم غسل الشعر في الصباح بالشامبو، أو يتم مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ مع 1/4 كوب من العسل، ووضعه على الشعر مرة أو مرتين أسبوعيا لمدة 20 إلى 30 دقيقة وهو رطب، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

زيت الجوجوبا

يعالج زيت الجوجوبا الشعر التالف وخاصتا المتساقط، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر، كما أنه فعال جداً في الحفاظ على توازن الزيت الذي تفرزه فروة الرأس، يمكن استخدامه بمفرده على الشعر وفروة الرأس أو يمكن مزجه مع زيوت أخرى واستخدامه، فيتم خلط 10 نقط منه، على 3 نقط من زيت جوز الهند، و4 نقط من زيت إكليل الجبل، مع 5 نقط من زيت الخروع، وفي حالة إن كان أطراف الشعر تالفة ومتقصفة يتم تدليك الرأس بزيت الجوجوبا كل يومين لتقوية بصيلات الشعر.

زيت اللافندر

زيت اللافندر يساعد الشعر بقوة على النمو، وينظم تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. غير أنه مفيد جدا في التخلص من قشرة الرأس التي تعمل على تساقط الشعر، ويساعد أيضا في التخلص من القمل، زيت اللافندر لديه قدرة على تنظيم النوم والتخفيف من الإجهاد، يمكن مزج زيت اللافندر مع العديد من الزيوت الأخرة فيمكن عمل خلطة زيوت من 10 نقط من زيت اللافندر، وإضافة 5 نقط من زيت اللوز، 4 نقط من زيت البابونج، و4 نقط من زيت بذور العنب، لعمل خلطة رائعة لعلاج الشعر الغير صحي، أو العناية بالشعر بوجه عام.

زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل أيضا يساعد على نمو الشعر، كما أنه يقوي جذور الشعر ويمنع تقصف أطرافه، يمكن تدفئته واستخدامه بمفرده بوضعه بضع ساعات على الشعر ومن ثم شطفه، أو يمكن مزجه بزيوت أخرة: فيتم إضافة 10 نقط زيت إكليل الجبل، 4 نقط زيت شجرة الشاي، على نقطتين من زيت الجوجوب واستخدامه.
إقرأ أيضا
العناية بالشعر التالف بالأفوكادو
العناية بالشعر التالف من الصبغة والأكسجين بأفضل الطرق الطبيعية المنزلية