تعرف على علامات الشعر التالف وطرق العناية به

تعرف على علامات الشعر التالف وطرق العناية به
العناية بالشعر التالف

يعتبر الشعر التالف من أكثر المشكلات إزعاجا للسيدات، فالكثير من السيدات والفتيات تواجههم العديد من المشكلات الخاصة بالشعر، ويحترن أن هذه علامات على وجود تلف في الشعر أم لا، ولكن لا يعرف الكثير أن هذه المشكلات نتيجة للعديد من الأسباب المتعلقة بطرق تصفيف الشعر الخاطئة واستخدام المواد الكيماوية في العناية بالشعر التالف، واليوم نقدم لكي سيدتي علامات تشير إلى تلف الشعر حتى تقومي باختيار الطريقة الصحيحة للعناية به والحصول على شعر صحي نضر.

علامات الشعر التالف

  • بطء في النمو:

كثيرا ما نلاحظ أن الشعر ينمو ببطء شديد، أو يواجه مشاكل أخرى خاصة بالنمو، مثل أن ينمو بجزء ولا ينمو بجزء آخر من فروة الرأس، أي يتعرض لتفاوت في عملية النمو، دون أن نعلم أن هذا دليل على أنه شعر غير صحي تالف،فإن تواجهك مثل هذه المشكلات إذا أنتي تمتلكي شعر تالف وعليكي العناية به، لتحصلي على شعر صحي ونضر.

  • انقسام في نهايات الشعر:

من أوضح العلامات التي تشير إلى أن الشعر يعاني من تلف شديد، هي وجود انقسامات بنهاياته، فالشعر الصحي يبقى شهر دون أطراف متقصفة أو منقسمة، ولمساعدة أطراف الشعر على النمو بشكل صحيح، يجب تقليمه بانتظام كل بضع أشهر.

  • خشونة ملمس الشعر:

يجب فحص الشعر ومتابعته بشكل منتظم، وذلك يكون عن طريق تلمسه بالأصابع من الجذور إلى الأطراف، للتأكد من أن ملمسه ناعم أم خشن، لأن الملّمس الخشن علامة على أنه شعر تالف وغير صحي.

  • تجعد الشعر وتقصفه

تجعد الشعر من العلامات التي تدل على تلف الشعر، والتجعد يكون نتيجة لفقدان الشعر لبعض الرطوبة التي يحتاجها، مما يفقده مرونته وانسيابه ونعومته، لذلك من الضروري تجنب تجعد الشعر، وذلك عن طريق العناية الشديدة به.

  • تشابك الشعر الشديد:

تشابك الشعر من أكثر المشكلات التي يعاني منها الشعر التالف، فهي علامة واضحة على تلف الشعر، وتشابك الشعر وصعوبة فكه حتى وإن كان مبللا تعرض الشعر إلى مشكلة تساقطه أثناء تمشيطه، لذا يجب العناية بالشعر وترطيبه دوماً، بزيوت طبيعية للقضاء على مشكلة تشابكه وتلفه.

  • جفاف الشعر

استخدام أدوات التصفيف بدرجات حرارة عالية باستمرار يؤدي إلى جفاف الشعر، وصعوبة التحكم به وعمل التسريحات التي تعشقها الفتيات به، فيجب العناية بالشعر باستمرار للاستمتاع بشعر انسيابي كالحرير يسهل تشكيله.

  • التساقط

أيضا من علمات الشعر التالف تساقطه، فأنه عندما يكون الشعر تالفاً يسقط باستمرار وفي أماكن مختلفة مثل: على الوسادة أو فرشة تمشيط الشعر أثناء تمشيطه، أو حتى أثناء غسله.
إقرأ أيضا
أهم النصائح التي يجب إتباعها من أجل العناية بالشعر التالف
أسباب الشعر التالف وطرق تجنبه والعناية به