التخطي إلى المحتوى
5 طرق طبيعية تخفف وتأخر ظهور خطوط الوجه والتجاعيد
صورة أرشفية

أوضح الدكتور أحمد عبد الله استشاري التغذية العلاجية أن ظهور خطوط الوجه والتجاعيد تعتبر من جمال السن، ومن الطبيعي ظهورها، وكشف الدكتور أحمد خلال تقديمه لبرنامج طبيب الحياة على شاشة قناة الحياة 2، عن 5 طرق طبيعية للتقليل والتخفيف من ظهور خطوط الوجه والتجاعيد وكذلك لتأخير ظهورها.

تعرف أيضا على طريقة عمل حمام بخار بالمنزل لتنظيف البشرة من هنا.

5 طرق طبيعية لتقليل وتأخير ظهور التجاعيد:

  1. تناول 2 لتر من الماء يوميا حيث أن الماء تدخل في تركيب وتجديد جميع خلايا الجسم، كما أنها تعمل على ترطيب الجلد.
  2. استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، حيث يتم عمل مساج خفيف لتجاعيد العين والجبهة قبل النوم، وأضاف الدكتور أحمد  أن زيت جوز الهند مرطب طبيعي للبشرة، وأن زيت الزيتون يحتوى على فيتامين  A وفيتامين E الهامان لترطيب ونضارة البشرة.
  3. استخدام كريم ترطيب يحتوى على نسبة عالية من مادة الريتينول.
  4. الحرص على تناول الخضروات والفاكهة وأشار الدكتور أحمد أن البشرة تحتاج إلى الدهون والبروتين، وأن الدهون ممكن الحصول عليها من المكسرات والأسماك ، والبروتين نحصل عليه من الخضروات والفاكهة على سبيل المثال.
  5. استخدام الماسكات الطبيعية والتي هي أفضل من الماسكات التي تحتوى على مواد كيميائية، مثل مسك عصير الليمون مع معلقتين عسل أبيض حيث يتم وضعه على مناطق ظهور التجاعيد مثل الجبهة وحول العين، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله واستخدام كريم مرطب، ومسك الموز حيث يتم ضرب موزتان بالخلاط واستخدامهما كمسك للبشرة لمدة نصف ساعة، وأفاد الدكتور أن جميع الفواكه الصفراء تحتوى على مواد مفيدة جدا للبشرة وتقلل التجاعيد، يمكنك أيضا التعرف على ماسك صنفرة البشرة بالسكر والعسل لإزالة الجلد الميت من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.