التخطي إلى المحتوى
تعرفى على ماسك سنفرة البشرة بالسكر والعسل لإزالة الجلد الميت
العناية بالبشرة

معظمنا يسعى للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب والمشاكل الصحية، ومن أهم مشاكل البشرة التى تشغل بال الكثير من النساء خاصة، الحصول على بشرة نضرة والمحافظة على شباب البشرة .

وينصح خبير التجميل حسام المراغى بعدم استخدام نوعيات كثيرة من الكريمات أو غيرها على البشرة وفضل الإكتفاء باستخدام نوع كريم مرطب واحد فقط للحصول على ترطيب ونضارة البشرة .

حسام المراغى : الصح عمل الماسك كل أسبوع والسنفرة كل 15 يوم

وأشار حسام إلى وجوب عمل سنفرة للبشرة مرة كل 10 أيام أو 15 يوم، وتابع الصح عمل الماسك كل أسبوع والسنفرة كل 15 يوم على الأكثر، وأضاف أن السنفرة مهمة جدا لتجديد خلايا الجلد للبشرة، وأن الرجال  يتمتعون ببشرة نضرة ورطبة عن النساء، لأن الرجال يحلقون ذقنهم كل يومان أو ثلاثة، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة لديهم ويخلصهم من الخلايا الميتة، وأضاف لذلك يجب على النساء عمل السنفرة فى المقابل .

ماسك سنفرة البشرة بالسكر والعسل

وقال المراغى أن السنفرة تعنى إزالة طبقة الجلد الميتة، وتتم باستخدام الحبوب مثل السكر أو الملح أو الدقيق أو الرمل، وتابع الملح بيرطب البشرة والجسم جدا، وأوضح حسام طريقة عمل إحدى ماسكات السنفرة والتى تتكون من 3 معالق صغيرة سكر أبيض ومعلقة عسل أبيض ومعلقة لبن ونقلبهم جيدا، وتابع للاشخاص ذوى البشرة شديدة الجفاف يضيفوا معلقة زيت جوز هند على الخليط السابق وأردف زيت جوز الهند ممتاز للبشرة والشعر ويمنع تقصف الشعر .

وأوضح حسام المراغى خبير التجميل أنه بعد عمل ماسك السنفرة نغسل وجهنا بماء فاتر، ثم نستخدم الماسك على البشرة ونتركه على البشرة من 10 إلى 15 دقيقة فقط، وأضاف أنه من الممكن وضعه فى الثلاجة واستخدامه عند الحاجة.

وأفاد حسام أن اللبن مقشر طبيعى ممتاز للبشرة، والعسل بيرطب البشرة ويمنع البكتريا وجيد جدا للأشخاص التى تعانى من الحبوب .

 

 

 

 

 

 

 

قد يهمك أيضا

التعليقات