الداخلية تكلف 40 ضابط شرطة وعدد من قيادات الوزارة لسرعة كشف ملابسات الحادث الذي هز الرأي العام.. وتسببه في مقتل مسيحيين وإحداث حالة من الهلع بين المواطنين

الداخلية تكلف 40 ضابط شرطة وعدد من قيادات الوزارة لسرعة كشف ملابسات الحادث الذي هز الرأي العام.. وتسببه في مقتل مسيحيين وإحداث حالة من الهلع بين المواطنين

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة عن تكثيف جهودها، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، والأمن الوطني، تحت إشراف اللواء جمال عبد الباري مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بعد تشكيل فريق بحث على أعلى مستى مكون من 40 ضابطاً للقبض على المتهمين المتورطين في جريمة رأس السنة التي هزت الرأي العام.

وأفادت مصادر أمني في تصريحات صحفية للوطن، بأن فريق البحث يضم 40 ضابطًا من إدارة البحث الجنائي بالجيزة، والأمن العام، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، والمقدم محمد داود، رئيس مباحث العمرانية، والرائد محمد نجيب، معاون المباحث.

وأشارت المصدر الأمنية، بأن فريق البحث يعمل على فحص علاقات المجني عليهما، مرتكبي واقعة الهجوم على محل خمور ليلة رأس السنة وقتل شقيقين قبطيين تصادف وجودهما مع مالك المحل، وتفريغ كاميرات المحلات التجارية التي تقع في شارع الدكتور بالعمرانية، لتفريغها وتتبع خط هروب المتهمين.

كما يتم فحص عدد من قائدي “التوك توك”، لتحديد مالك التوك توك المستخدم في الجريمة، كما فحصت القوات 165 من المشتبه فيهم والمتهمين في قضايا جنائية وسياسية لمعرفة خط سيرهم أثناء الواقعة، كما فحصت عددا من مرتكبي تلك الوقائع، والقاتل المأجور، ومازال البحث جاريًا.

كان 3 ملثمين يستقلون “توك توك”، هاجموا الضحايا في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي، وأطلقوا وابلا من الرصاص تجاه مالك أحد محلات الخمور بالعمرانية، ما أسفر عن مقتل شقيقين قبطيين تصادف وجودهما مع مالك المحل.