وزير التموين: نظام جديد لحصول المواطن على الخبز البلدي بسعر 50 قرش للرغيف

وزير التموين: نظام جديد لحصول المواطن على الخبز البلدي بسعر 50 قرش للرغيف
نظام جديد للخبز البلدى المدعم

تسعي وزارة التموين والتجارة الداخلية وخاصة بعد تولي وزير التموين الدكتور على المصيلحي ، إلى ضمان الحفاظ على أموال الدعم  وفي نفس الوقت الحفاظ على أموال الدولة ، خاصة وأن الاموال المخصصة للدعم هي مبالغ كبيرة تقدر بالمليارات من الجنيهات، على الرغم من العجز الكبير في الموازنة العامة للدولة.

ملامح النظام الجديد للخبز وموعد تطبيقه:-

وفقاً لما كشف عنه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي ، فإن النظام الجديد للخبز ينطوي على قيام المواطن بشراء الخبز بسعر 55 قرش ، وفي المقابل تقوم الدولة بتقديم دعم نقدي مباشر للمواطن صاحب البطاقة التموينية ، بحيث يحصل كل مواطن مسجل على البطاقة التموينية على مبلغ تقدر قيمته ب 75 جنيه .

ومبلغ ال 75 جنيه الذي أعلن عنه وزير التموين تم حسابه على أساس أن الحصة المقررة لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية نحو 5 أرغفة يوميا وبمعدل 150 رغيف شهرياً وإذا تم ضرب ال 55 قرش في ال150 رغيف المقررة شهرياً يكون المبلغ المستحق لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية نحو 75 جنيه شهرياً.

وأشار وزير التموين بأن هذا النظام سوف يضمن وصول الدعم لمستحقية من خلال تقديم نقدي مباشر للمواطن بدلاً من الدعم العيني حالياً وحلقاته المتعددة التي تؤدي في النهاية عدم حصول المواطن على رغيف خبز عالي الجودة حيث أن ذلك النظام يدعم السلعة ولا يدعم المواطن.