قبل أيام من عيد الأقباط| التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان خلال صلاة الجمعة.. والداخلية تقبض على أحد المنفذين

قبل أيام من عيد الأقباط| التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان خلال صلاة الجمعة.. والداخلية تقبض على أحد المنفذين
موقع الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان

في مشهد من الرعب والخوف شعر به أهالي محافظة حلوان خلال وقت صلاة الجمعة، وبالتزامن مع قرب أعياد الأخوة الأقباط، تعرضت أحد الكنائس المصرية إلى هجوم من جانب عنصري من الإرهابين الملثمين، ولكن العناية الإلهية أنقذت الأبرياء، حيث تم تصفيه أحد الإرهابين قبل تنفيذ مخططه وتفجير الكنيسة.

تفاصيل الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا في حلوان

أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوي، في تصريحات صحفية منذ قليل، أن عدد من المجهولين المسلحين قاموا بإطلاق أعيرة نارية على كنيسة مار مينا بحلوان، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن استشهاد عدد من رجال الشرطة من الشرطة خلال محاولة تصديهم للإرهابين، كما تم قتل أحد الإرهابين.

وأضافت المصادر الأمنية، أن على الفور تم انتقال فرقة من العمليات الخاصة والأمن المركزي وقوات من الأمن بقيادة اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، إلى مقر الكنسية، كما صدر قرار بغلق جميع الكنائس في حلوان من أجل تمشيطها، كما تقوم العناصر الأمنية بملاحقة العنصر الإرهابي الذي لاذ بالفرار، مؤكدا أنه تم غلق مداخل ومخارج جنوب القاهرة.

حيث تعود تفاصيل الواقعة، إلى رصد الخدمات الأمنية لتأمين كنيسة “مارمينا” بحلوان، لتحركات غير طبيعة لشخصين وعلى الفور قاموا للتعامل معهم فقام الشخصين بإطلاق النيران بإتجاهم، فقامت القوات التأمين الكنيسة بتبادل إطلاق النار معهم.

الصحة تؤكد ارتفاع عدد ضحايا هجوم كنيسة حلوان

وفي سياق متصل، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه ارتفع عدد الشهداء والمصابين حيث وصل إلى 9 وفيات من بينهم سيدة، بالإضافة إلى 5 حالات إصابة، مؤكدا أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات النصر وحلوان العام، ومن بين الشهداء ضابط ومجندين، وسنوافيكم بالتفاصيل والمستجدات.

أول قرار من النائب العام حول حادث الهجوم على كنيسة حلوان

حيث أمر المستشار نبيل صادق النائب العام، في بيان صادر منذ دقائق، بفتح تحقيق عاجل في حادثة الهجوم الإرهابي الذي وقع على كنيسة حلوان، وأمر بتشكيل فريق من النيابة العامة، من أجل سرعة كشف التفاصيل الكاملة للواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة.