التنظيم والإدارة تُعلن عن تفاصيل أكبر مسابقة بتعين 150 ألف خريج

التنظيم والإدارة تُعلن عن تفاصيل أكبر مسابقة بتعين 150 ألف خريج

كشفت مصادر لأحد المواقع الإخبارية الكبيرة، أنه سوف يتم تنظيم أكبر مسابقة لتعين الخريجين في شهر يناير القادم 2018، حيث يُشرف عليها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة التخطيط، وذلك وفق اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، تحت رقم ” 81 لسنة 2016″، والتي تنص على إجراء مسابقتي تعين في يناير ويوليو من عام.

تفاصيل أكبر مسابقة تعين للخريجين

حيث كشف المصدر أن كل وزارة سوف تتقدم للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهو الذي يتولى الإعلام عم المسابقة لجميع الوزارات، واختبار جميع المتقدمين في مراكز تابعة له وتحت إشرافه، وذلك عبر الشبكات الإلكترونية، حيث أنه لا يوجد أوراق امتحانات ولكنها على الأجهزة الإلكترونية.

وأنه من المقرر أن يُعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بحسب تصريحات المصدر عن 150 ألف وظيفة في عدد من الوزارات المصرية، وتكون الاختبارات إلكترونياً دون تدخل العنصر البشري فيها، وذلك لضمان الشفافي، ومن يتجاوز الامتحان بدرجات عالية يكون له الأولية في التعين، وتكون الاختبارات بأماكن تابعة للجهاز  المركزي للتنظيم والإدارة، بوجود كاميرات مراقبة.

حيث ينتظر العديد من الشباب تلك الفرصة من أجل اقتناصها والتعين في الحكومة نظراً لقلة الوظائف وارتفاع نسبة البطالة في الدولة المصرية، وبدأ الفعل العديد من الشباب بالدراسة في المناهج التي درسها استعداداً لتلك المسابقة.