“السيسي” يصدر تكليف هام وعاجل لمحافظ البنك المركزي يُسعد المصريين.. بعد انتهاء اجتماعه الطارئ منذ قليل

“السيسي” يصدر تكليف هام وعاجل لمحافظ البنك المركزي يُسعد المصريين.. بعد انتهاء اجتماعه الطارئ منذ قليل

انتهى منذ قليل اجتماع الرئيس عبدالفتاح ​​السيسي، مع المهندس “مع طارق عامر”، محافظ البنك المركزي، وأصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً هاماً، تناول تفاصيل ماتم خلال الاجتماع من متابعة الموقف الاقتصادي الراهن وتطورات سعر الصرف.

وأوضح السفير “بسام راضي”، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن محافظ البنك المركزي، استعرض مجمل أداء الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن ميزان المدفوعات المصري شهد ارتفاعاً في الفائض الكلي خلال الربع الأول من العام المالي 2017/2018، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما أشار “عامر”، إلى تراجع المعدل الشهري للتضخم، فضلاً عن المعدل السنوي للتضخم العام، حيث أن مُجمل هذه المؤشرات تؤكد أن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح، بالإضافة إلى ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، بالرغم من سداد مصر كل التزاماتها الدولية في توقيتاتها المحددة.

توجيه هام من رئيس الجمهورية

ومن جانبه، وجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة اتخاذ الإجراءات والتدابير التي من شأنها تحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدي، وضرورة الاستمرار في توفير الأموال اللازمة لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.