التليفزيون المصري يذيع تكليف عاجل من “السيسي” منذ قليل يُسعد المصريين.. ورئاسة الجمهورية تصدر بيان بالتفاصيل

التليفزيون المصري يذيع تكليف عاجل من “السيسي” منذ قليل يُسعد المصريين.. ورئاسة الجمهورية تصدر بيان بالتفاصيل

أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً هاماً منذ قليل، أذاعه التليفزيون المصري، كشفت تفاصيل الاجتماع الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء،مع مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، وعمرو الجارحي وزير المالية.

وقال السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الكهرباء قدم خلال الاجتماع تقريرًا حول محطة الضبعة النووية والاستعدادات الأولية لبدء الخطوات التنفيذية لإنشاء المشروع، وذلك بعد يومين من الإتفاق مع الجانب الروسي على ضوء الزيارة الأخيرة للرئيس بوتين للقاهرة،  والتوقيع على وثيقة بدء إشارة تنفيذ المحطة.

أمن وزير المالية، فقد قدم عرضاً بشأن كيفية سداد مصر لحصتها المالية من التكاليف الإجمالية للمشروع، وسبل توفيرها، بينما استعرض وزير الكهرباء أيضاً خطة الوزارة لتطوير خدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين، والإجراءات المتخذة لتحسين الخدمة ورفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء، في مختلف أنحاء الجمهورية.

تكليف هام وعاجل من الرئيس

وأشار المتحدث الرئاسي، إلى أن الرئيس، أصدر تكليف بسرعة الانتهاء من تنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء وفقاً للبرنامج الزمني المحدد لها، لتوفير الكهرباء بجودة عالية ودون انقطاع، كما وجه بسرعة القيام بجميع الخطوات الحالية التي تقع على مسؤولية الحكومة فيما يتعلق بمحطة الضبعة.