بالفيديو: أحدث ابتكارات الصين ” عباءة الإخفاء”

بالفيديو: أحدث ابتكارات الصين ” عباءة الإخفاء”
عباءة الإخفاء أحدث ابتكارات الصين

نشرت صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية، اليوم السبت أن نحو 21 مليون صيني أعاد نشر فيديو تم تداوله على شبكة التواصل المحلية Weibo، من قبل رواد التواصل الإجتماعي في الصين، ويظهر بالفيديو عباءة، قيل أنها قادرة على إخفاء الشخص الذي يرتديها وأسموها ” عباءة الإخفاء”، ولكن أكد خبراء في وقت لاحق أن الأمر مجرد خدعة.  

ووصفت وسائل إعلام محلية صينية العباءة على أنه أحدث ابتكارات الصين، وأشارت إلى أن العباءة تم صنعها من مواد شفافة، يمكنها عكس موجات الضوء الساقطة على الشخص الذي يرتديها، فيظهر مختفيا بعيون الناظرين، وذلك اعتمادا على “التقنية الكمومية”.

ويظهر الفيديو رجلا يمسك العباءة وسط الأدغال وأثناء وضعها عليه لا يعود ظاهرا للمحيطين به كما تظهره الكاميرا ، وفي الوقت ذاته يمكن مشاهدة الأشجار الموجودة خلف الرجل.

وكان لمسؤول صيني تعليق على الفيديو قائلا: ” إن العباءة ستكون مفيدة للجيش في عملياته، فإذا ارتداها الجنود فإن كاميرات الرؤية الليلية لن تتمكن من رصدهم”.

ولكن من جهة أخرى قال تشو زينسونغ وهو منتج في شركة Quantum Video production قال لصحيفة صينية إنه لا يوجد شيء اسمه عباءة الإخفاء، مؤكدا على: أن “الأمر مجرد فيديو جرى معالجته بواسطة برامج التحرير التي تستطيع التلاعب بالخلفية وإخفاء الأمور الموجودة أمامها، مؤكدا أن الأمر حدث كثيرا في أفلام الإثارة”.

https://www.youtube.com/watch?v=iGuYlswhzfI