عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ” المبروكة”

عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ” المبروكة”

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان رسمي صادر عنها صباح اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية قد تمكنت من إلقاء القبض على عدد من العناصر التابعة لحركة غلابه، والتي كانت تخطط إلى إحداث فوضي وشغب والخروج في مظاهرات لاستهداف مؤسسات الدولة، عقب صلاة الجمعة اليوم.

وأضاف بيان وزارة الداخلية، إلى أن هذه الحركة قامت ببث مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو فيه إلى الخروج في مظاهرات اليوم ودعت إلى تكوين 50 كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير يتم إلقائها على المواطنين من أجل إحداث إصابات ووضعها تحت عجلات السيارات من أجل إيقاف حركة المرور.

وأوضح بيان وزارة الداخلية، أن هذه العناصر أفادت إلى أن الهدف من هذه الأعمال هي تأتي من أجل الاعتراض على الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، مؤكده أن من قام ببث الفيديو هو ياسر العمدة موظف إداري سابق بميناء دمياط وهارب بدولة تركيا، وجاء نص بيان الداخلية كالتالي :

إنه في ضوء جهود وزارة الداخلية لرصد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لاستثمار القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس في تأليب الرأي العام والنيل من استقرار البلاد .. فقد رصدت متابعة قطاع الأمن الوطني عن قيام أحد الأشخاص ببث فيديو عبر شبكة الإنترنت يحث المواطنين على التظاهر وارتكاب أعمال العنف ضد مؤسسات الدولة أعقبه بث ما يسمي بحركة (غلابة) التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ذات الدعوة ووجهت فيها عناصرها لاستخدام ما يسمى بـ(المبروكة).

وأشارت عمليات الفحص والتحري بأن الشخص الذي قام بالتحريض عبر شبكة الإنترنت هو الإخواني ياسر عبد الحليم أحمد عبد الحفيظ .. وشهرته/ ياسر العمدة (موظف إداري سابق بميناء دمياط وهارب حاليًا بدولة تركيا – القائم على ما يسمى حركة “غلابة”) وأن ما يسمى بالمبروكة عبارة عن كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير يتم إلقائها على المواطنين بغرض إصابتهم وعلى السيارات لإحداث تلفيات بإطاراتها بهدف تعطيل حركة المرور وإثارة الفوضى .

وتم تحديد وضبط العناصر التي اضطلعت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ ذلك المخطط .. وهم :
• محمد مصطفى معوض النبراوى (مواليد 26/1/1979 – مدير تسويق سابق بشركة سياحة – يقيم ش الكبلات بالمطرية) .
• نسرين عنتر عبد اللطيف محمد (مواليد 15/3/1979 ، تقيم 16 درب نجم الدين/ روض الفرج/ القاهرة).
• أحمد على أبو الوفا أحمد (مواليد 23/4/2000 ، عامل ، يقيم أولاد على/ مركز المنشاة/ سوهاج، وله محل إقامة آخر شارع الجامع/الطالبية/الهرم).

• يحيي محمد صبح يحيي محمد (مواليد 8/9/1999 ، طالب، يقيم 89 شارع محمد دعبس / طريق البراجيل / أوسيم / الجيزة).
• شريف محمد محمد عبد المطلب (مواليد 15/1/1986 – عاطل – يقيم 6 حارة عزب / مصر القديمة / القاهرة ) حيث ضبط بحوزتهم عدد (50) من الكتلة الأسمنتية المسمارية.

عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 7 عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 8 عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 9 عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 10 عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 11 عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 12 عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 13 عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 14 عاجل بالصور.. الداخلية تضبط خلية إرهابية خططت للعنف واستهداف مؤسسات الدولة عقب الصلاة بـ" المبروكة" 15