مسؤول سعودي يكشف | الأمير المفرج عنه وافق على إعادة 4 مليارات ريال

مسؤول سعودي يكشف | الأمير المفرج عنه وافق على إعادة 4 مليارات ريال

نشرت وكالة “رويترز”، يوم الأربعاء الماضي الموافق 29 نوفمبر2017م، تصريحًا لمسؤول سعودي قال فيه : أن الأمير المفرج عنه «متعب بن عبدالله» الذي كان من بين الموقوفين في قضايا الفساد، قد أقر بالفساد، ووافق على إعاد ما يعادل أكثر من مليار دولار اي بما يعادل ( 4 مليارات ريال)، تمثل حقوقًا للدولة ، بعد توصله مع جهات التحقيق لتسوية موقفة القانوني .

 

واشارت وكالة الأنباء إلى أن المصدر، الذي أمدها بالمعلومات لم يحدد مبلغ التسوية، إلا أنها وضحت أن المبلغ المدرج هو عبارة عن اعتقاد، لا يرقى للمعلومة المؤكدة، مضيفة أن المصدر أكد أن ثلاثة أشخاص آخرين متهمون في قضايا فساد في طريقهم للوصول إلى تسوية، وسوف يتم الإفراج عنهم قريبًا، مع آخرين يتوقع الافراج عنهم دون إدانة، ومقاضاة ما لا يقل عن خمسة، دون أن يذكر أسماءهم.

 

وكان الأمير «محمد بن سلمان» ولي عهد المملكة قد صرح للكاتب «توماس فريدمان»، الصحفي بجريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن 95% من الموقوفين بتهم الفساد قد وافقوا على التسوية وإعادة الأموال. وأضاف أن نحو 1% فقط قد ثبتت براءتهم وانتهت قضاياهم، ونالوا حريتهم، مضيفًا أن 4% من الموقوفين أنكروا تهم الفساد وطالبوا بمحاكمتهم في ساحات القضاء .

واقرأ معنا :

الملك «سلمان» يقبل يد شقيقه الأكبر «طلال بن عبدالعزيز »

الملك «سلمان» يفوض ولي العهد في إدارة شؤون البلاد

بالصور والأرقام | (50) مليار دولار ..ثروات (5) رجال أعمال من الموقوفين بالسعودية

توقيف أمراء ووزراء سابقين بتهمة الفساد بالسعودية