“الأرصاد” تحذر من الطقس البارد وسقوط الأمطار والضباب على المحافظات التالية خلال الـ 48 ساعة القادمة

“الأرصاد” تحذر من الطقس البارد وسقوط الأمطار والضباب على المحافظات التالية خلال الـ 48 ساعة القادمة

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الجمعة طقس بارد على العديد من المحافظات وخاصة السواحل الشمالية، حيث من المتوقع أن يسود طقس لطيف ومائل للبرودة خلال ساعات النهار، كما أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد خلال ساعات الليل.

وأضاف برنامج “صباح البلد” الذي يتم عرضه عبر القناة الفضائية “صدى البلد”، حول النشرة الجوية الخاصة بطقس اليوم الجمعة، أنه يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تقل الرؤية في الشبور المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ولهذا فمن المتوقع سقوط أمطار على محافظات الوجه البحري ومن شمال سيناء والعريش وحلايب وشلاتين، مشيرا إلى الرياح خفيفة إلى معتدلة.

وفيما يتعلق لحالة البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل مع ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف، أما حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف .

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة، العظمى 24 والصغرى 13، الإسكندرية 24/12، مرسى مطروح 12/23، بورسعيد 22/ 18، شرم الشيخ 18/ 26، سانت كاترين 17/ 6، طابا 14/ 27، الغردقة 17/ 26، الأقصر 27/ 12، وأسوان 27/ 12.