الأرصاد الجوية تحذر سقوط أمطار وشبورة مائيه كثيفة على المحافظات التالية يوم الجمعة.. وتناشد بتوخي الحذر

الأرصاد الجوية تحذر سقوط أمطار وشبورة مائيه كثيفة على المحافظات التالية يوم الجمعة.. وتناشد بتوخي الحذر

أكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود غدا الجمعة طقس معتدل ومائل للبرودة خلال ساعات النهار على كافة المحافظات، كما أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد خلال ساعات الليل وخاصة على السواحل الشمالية، وتشدد البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل.

وأوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تقل الرؤية في الشبورة المائية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مشيرة إلى أن الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

كما أضاف بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، موضحا أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشرقية والمحافظات الشمالية ومحافظات الوجه البحري وخاصة الإسكندرية ومرسي مطروح، ومحافظات الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل مع ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف، أما حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف ، والرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية

وأشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 24درجة، والصغرى 14درجة والإسكندرية 23 للعظمى والصغرى 13 ومطروح 09 للصغرى والعظمى 24. .