أخر تطورات الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنسية وكمين للشرطة ليلة الأمس بالعريش

أخر تطورات الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنسية وكمين للشرطة ليلة الأمس بالعريش
صورة أرشيفية

كشفت المصادر الأمنية في العريش، بأن عناصر إرهابية قد قامت بتنفيذ هجوم على أكمنة تابعة لقوات الشرطة أحداهما كان بالقرب من كنيسة والموجودة في دائرة قسم أول العريش، وأشارت المصادر إلى كون قوات الأمن الموجودة بالقرب من محيط الكنيسة قد ردت على هذا الهجوم وقامت بقتل عدد من الإرهابين وأجبرت باقي المجموعة على الفرار وقامت بملاحقتهم على الفور.

وفي السياق، ذاته قالت المصادر الأمنية في العريش، بأن قوات الشرطة والموجود في كمين يقع على طريق جسر الوادي بالعريش، قد تمكنت من صد هجوم إرهابي آخر وقع في نفس الوقت الذي استهدفت فيه العناصر الإرهابية الكمين القريب من كنيسة عاطف السادات بالعريش.

وأسفرت جهود قوات الشرطة على مقتل 3 عناصر إرهابية وإصابة آثنان آخرين من التكفيرين، وفرت باقي العناصر الإرهابية، لتقوم قوات الشرطة بملاحقتها على الفور.

وذكرت المصادر الأمنية في المحافظة الحدودية، جنوب سيناء، بأن هجمات التكفيريين كانت متوقعة بعدما قامت القوات المسلحة بالتعاون مع رجال الشرطة بدك حصون الإرهاب في سيناء بعد ساعات قليلة من وقوع حادث الروضة الإرهابي والذي راح ضحيته أكثر من 300 شهيد من المصليين الأبرياء.

وحتي هذه اللحظة لا توجد أي تأكيدات جديدة بشأن أعداد الضحايا في صفوف التكفيرين، ولكن الأرقام الأولية تشير إلى مصر أكثر من ثلاثة إرهابين في كمين طريق الوادي، بالإضافة إلى عدد كبير منهم في هجوم كمين الشرطة الذي كان قريب من دار عبادة للمسيحين في العريش

تحديث الساعة الثانية عشر ظهرًا

وبشكل رسمي أفادت المصادر الحكومية، بأن كلا الهجومين “هجوم طريق الوادي، وهجوم الكمين القريب من الكنيسة” لم يتسبب في وقوع أي شهداء أو مصابين في صفوف المواطنين المدنيين أو صفوف القوات الأمنية مؤكدين بأن الشرطة قد نجحت في التصدي للهجومين مع اللحظات الأولى لحدوثهم.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/975283/زيادة-أسعار-الدواء-قريبًا/