وزيرة إسرائيلية: سيناء أفضل مكان للفلسطينيين لإقامة دولتهم.. ورد حاسم وعاجل من مصر على تصريحاتها (صور)

وزيرة إسرائيلية: سيناء أفضل مكان للفلسطينيين لإقامة دولتهم.. ورد حاسم وعاجل من مصر على تصريحاتها (صور)

أثارت تصريحات لوزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية “جيلا جملئيل”، حالة من الغضب المصري، وذلك بحسب صحيفة العربية، لافتة إلى أن الوزيرة الإسرائيلية، صرحت للقناة الثانية العبرية، بأن أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو سيناء، الأمر الذي قابلته مصر ب برد فعل سريع على مستوى الخارجية.

وذكرت العربية وموقع روسيا اليوم، بأن الخارجية المصرية طلبت توضيحات من الخارجية الإسرائيلية حول تصريحات جملئيل التي قالت فيها إنه “لا يمكن إقامة دولة فلسطينية إلا في سيناء”، وطلبت بشكل رسمي توضيح تلك التصريحات، كما أن مصر عبرت عن طريق سفيرها في تل أبيب “حازم خيرت”، عن غضبها الشديد إزاء تلك التصريحات.

وفي أول رد فعل رسمي يهودي على طلب الخارجية المصرية، أكد مسؤول إسرائيلي في وزارة الخارجية، في تصريح للقناة الثانية الإسرائيلية، بأن تلك التصريحات لا تمثل الموقف الرسمي للحكومة، ولا تعكس سياستها، مشيرا إلى أنه تم امتصاص ردة فعل الغضب المصرية.

جدير بالذكر أن الوزير الإسرائيلية، شاركت مؤخراً بمؤتمر إقليمي نسائي عقد في القاهرة للنهوض بمكانة المرأة ولدفع المساواة بين الجنسين إلى الأمام.

وزيرة إسرائيلية: سيناء أفضل مكان للفلسطينيين لإقامة دولتهم.. ورد حاسم وعاجل من مصر على تصريحاتها (صور) 7 وزيرة إسرائيلية: سيناء أفضل مكان للفلسطينيين لإقامة دولتهم.. ورد حاسم وعاجل من مصر على تصريحاتها (صور) 8 وزيرة إسرائيلية: سيناء أفضل مكان للفلسطينيين لإقامة دولتهم.. ورد حاسم وعاجل من مصر على تصريحاتها (صور) 9