السلطات السعودية تكشف تفاصيل جديدة حول قرار إمهال المصريين المخالفين مده لمغادرة بالمملكة

السلطات السعودية تكشف تفاصيل جديدة حول قرار إمهال المصريين المخالفين مده لمغادرة بالمملكة

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، خلال تصريحات صحفية أدلي بها اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول القرار الذي تم صدوره أمس الخميس، والذي يقر بمنح مهلة لمدة سته أشهر للمصريين المخالفين بمغادرة أراضي المملكة العربية السعودية.

حيث أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض اليوم، بعنوان ” حملة وطن بلا مخالف”، أن قرار السلطات السعودية بإعطاء مهلة يوف يستفيد منه 758.570 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود يمثلون 140 جنسية، وغالبيتهم قدم إلى المملكة بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة أو عبور.

وأضاف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن من تغيّبوا عن العمل أو مرّ عليهم سنوات من دون تجديد الإقامة، ومن لا يحملون وثيقة هوية، أو المتسللين عبر الحدود، يجب عليهم إنهاء أوراقهم ومغادرة أراضي المملكة قبل المدة المحددة، بدلا من الآثار المترتبة على بصمة مرحل والغرامات والرسوم ممن لم يغادر من تلقاء نفسه.

كما أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية،

أن الجنسيات التي استفادت من المهلة حوالى 140 جنسية غالبيتهم أو 20% من الوافدين الباكستانيين، 12% مصريين، 10% أثيوبيين، كذلك 10% من الجنسية الهندية، و8% من الوافدين من المملكة المغربية، و7% من بنغلادش، 6% من السودان، كذلك 6% من اليمن، فيما جاءت كل من تركيا والجزائر بنسبة 4%، وإندونيسيا والفلبين والعراق 2%،