المصور الخاص بالأمير السعودي “منصور بن مقرن” يكشف لأول مرة عن كيفية سقوط طائرته.. والسر وراء منعه من ركوب الطائرة برفقته

المصور الخاص بالأمير السعودي “منصور بن مقرن” يكشف لأول مرة عن كيفية سقوط طائرته.. والسر وراء منعه من ركوب الطائرة برفقته
الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود

مازالت تداعيات سقوط الطائرة السعودية، التي كان يستقلها عدد من المسئولين السعوديين، تتولى، وفي تطور جديد، كشف فارس الطرقي، المصور الخاص للأمير السعودي “منصور بن مقرن”، نائب أمير منطقة عسير، الذي كان على متن الطائرة ولقى حتفه، عن أسباب عدم صعوده معه للطائرة، خلال رحلته لمحافظة البرك.

وخلال تصريحاته لصحيفة “سبق” السعودية، قال “الطرقي” إنه تواصل في البداية مع المرافق الأمني للأمير والمسؤول عن تنظيم زياراته، لكى يتمكن من التقاط صور أكثر احترافية ويضمن مرافقة الوفد منذ البداية، ولكنه رفض طلبه، مؤكداً له بأن الطائرة لا تكفي إلا سبعة أشخاص.

كما أشار “الطرقي”، إلى أن المرافق الأمني، وعده بمرافقة الوفد في رحلة العودة، حال رغب أحد أعضائه في البقاء أو العودة عن طريق البر، لافتاً في الوقت ذاته، إلى أنه لاحظ بعد ذلك بأن المقاعد السبعة في الطائرة لم تكن شاغرة، ففضل الصمت، وعدم تكرار الطلب مرة ثانية، وغادر الموكب باتجاه المطار.

وعن كيفية سقوط الطائرة، أوضح “الطرقي”، بأن الزيارة بدأت في الواحدة ظهراً، لزيارة إحدى المناطق الساحلية، واطّلع خلالها على عدد من المشروعات، واستقبل ثلاثة منهم ممن قدموا له شكاوي، ثم غادرت رحلته في الرابعة والنصف عصراً، وكان من المفترض وصولها خلال 50 دقيقة، ولكن القدر لم يمهله ذلك.