بالصور.. “أول طفلة أنابيب” في العالم تبلغ الـ40 من عمرها, تعرف كيف أصبح شكلها الآن

بالصور.. “أول طفلة أنابيب” في العالم تبلغ الـ40 من عمرها, تعرف كيف أصبح شكلها الآن
أول طفلة أنابيب في العالم لويس براون
بعد 40 عام من مولدها، ظهرت “لويس براون” أول طفلة أنابيب في العالم في مؤتمر طبي عن الصحة الإنجابية والذي أقيم مؤخرًا في الولايات المتحدة، وتلك هو الظهور الأول للسيدة “لويس براون” والتي جاء مولدها بعد إجراء أول عملية إخصاب في تاريخ البشرية في شمال غرب إنجلترا.
وأشار الدكتور “عمرو عباسي” وهو استشاري النساء والتوليد في المركز القومي للبحوث، وكان واحد من الحضور في المؤتمر الخاص بالصحة الإنجابية، أن حوارًا مطولًا قد حدث بينهما على هامش مشاركته في المؤتمر، وسأل “عمرو عباسي” عن حالتها الصحية وهل آثر ذلك على الحالة الصحية لها على مدار الـ40 سنة الماضية، ولكن “لويس براون” أشارت إلى كونها تتمتع بصحة جيدة للغاية ولم تعاني من أي أمراض خطيرة على مدار سنوات.
أول طفلة أنابيب في العالم
صور أول طفلة أنابيب في العالم مع الدكتور عمرو عباسي
وقال الدكتور “عمرو عباسي” عن المؤتمر، بأن سعيد بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يعد الأكبر في العالم في مجال الخصوبة وخاصة لكونه تابع للجمعية الأمريكية للخصوبة ويتناول موضوعات هامة عن الاجهاض المتكرر وكيفية إيجاد حلول علمية لها.
وأكد “عباسي” بأنه كان سعيد للغاية بالحديث مع “لويس براون” أول طفلة أنابيب في العالم خاصة على هامش المؤتمر خاصة لكونه قد اتيحت له الفرصة لمعرفة بعض التفاصيل عن حالتها الصحية والتي على ما تبدو بأنها كانت طبيعية للغاية.
أوضح الدكتور “عمرو عباسي” بأنه وعلى الرغم من مرور 40 سنة على أول عملية “إخصاب” عن طريق الأنابيب وميلاد لويس براون، إلا أن تلك العملية مازالت تحظى بمكانة علمية كبيرة ولا يخلو مؤتمر علمي يتحدث عن الخصوبة إلا وتأتي سيرة تلك العملية.
وذكر الدكتور “عمرو عباسي” خلال حديثه بأن مؤتمر الجمعية الأمريكية للخصوية يحظى بمتابعة وتغطية إعلامية كبيرة خاصة في الولايات المتحدة ويتم خلاله تداول عدد كبير من الموضوعات الهامة فيما يتعلق بالخصوبة ومشاكل الإنجاب بشكل عام.
الجدير بالذكر، أن مؤتمر الجمعية الأمريكية العامة للخصوبة يقام في الفترة الحالية ويشهد حضور أعداد كبيرة من أطباء النساء والتوليد وعلاج العقم بشكل خاص، بالإضافة إلى حضور كبرى شركات صناعة الدواء في العالم.
أقرا أيضًا :