متسول | اربح 600 جنيه يوميًا – «فيديو»

متسول | اربح 600 جنيه يوميًا –  «فيديو»

قال أحد الشباب الذين يمتهنون التسول في ميدان التحرير، ويدعى «حسن»، والبالغ من العمر 19 عامًا، ومقيم بمحافظة الجيزة، أنه يربح يوميًا ما يقرب من 600 جنيه من التسول، وأضاف خلال لقاءه مع برنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC»، أنه يمتهن التسول منذ 11 عامًا، لكنه عندما يشعر بالملل يعود للبيت لمدة أسبوع ثم يعود ليستأنف التسول مرة أخرى .

 

وتحدث «حسن»، عن أسرته، حيث يعمل والده في بيع الجرائد، ولديه أخوة ثلاثة من الذكور في مراحل التعليم المختلفة، مشيرًا إلى أنه الوحيد الذي ترك التعليم، وانه قضى حياته في التسول، أو ركن العربيات، أما في حالة عدم إيجاده لأي شغل يضطر لبيع الورد، مؤكدًا على أنه يحقق يوميًا دخلًا من بيع الورد يتراوح بين 200 إلى 600 جنيه يوميًا، وأنه يقوم بادخار جزء كبير من دخله، ولا يصرف منه إلا القليل .

 

ويذكر أن عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب، قد صرحت بأنها تجهز مشروع قانون جديد لحظر التسول فى الشوارع، لمواجهة الظاهرة التى بدأت تتنشر بشكل كبير فى المحافظات بأشكال مختلفة، ما تسبب فى استغلال الأطفال فى أمور غير إنسانية.

 

ومن الملاحظ انتشار ظاهرة التسول في الشوارع في الفترة الأخيرة، إما بشكل مباشر أو ببيع سلع تافهة أو اصطناع الإصابة بجروح أو عاهات أو استعمال الأطفال أو أية وسيلة أخرى من وسائل الغش بقصد التأثير على الجمهور لاستدرار عطفه.

 

ولدينا أيضا :

ام تبيع ابنائها واب يعرض كليته للبيع بالشرقية

«استجابة فورية» من محافظ الغربية لشكوى الأسرة التي عرضت نفسها للبيع

طفل يشنق نفسه بحلوان