مصادر أمنية تؤكد خطة تحرير “الحايس” لم يعلمها سوى 3 أشخاص ويكشف تفاصيل مثيرة .. وننشر أول صورة له فور العثور عليه

مصادر أمنية تؤكد خطة تحرير “الحايس” لم يعلمها سوى 3 أشخاص ويكشف تفاصيل مثيرة .. وننشر أول صورة له فور العثور عليه
النقيب محمد الحايس

كشفت مصادر أمنية مسؤولة خطة إعادة النقيب محمد الحايس معاون أول مباحث قسم ثان أكتوبر، مشيرا إلى أنه تم تحديد مكان الظابط المفقود منذ ثلاث أيام، كما أضاف المصادر المنية أنه تم تجميع المعلومات حول تفاصيل المكان وعدد العناصر الإرهابية المتواجدين فيه.

وأوضحت المصادر الأمنية رفيعة المستوي، أنه عقب أن تم التأكد من أعداد وأماكن اختباء العناصر الإرهابية بصحراء الواحات، تم وضع خطه الهجوم الذي تم بالتعاون مع القوات المسلحة والقوات الجوية، وأشارت المصادر أن ثلاث أشخاص فقط بوزارة الداخلية هم الذين كان لديهم علم بمكان النقيب.

وأضافت المصادر الأمنية رفيعة المستوي، أن عنصر السرية الذي اعتمدت عليه قوة إنقاذ الحايس، مشيرا إلى أن اللواء محمود توفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني الجديد، كان على علم بجميع التحركات، ولم تعلم باقي القوات المنفذة للعملية بوجود النقيب المختطف إلا أثناء التنفيذ.

كما أشارت المصادر الأمنية رفيعة المستوي، إلى أن القوات الجوية قامت بعمليات تمشيط للصحراء الغربية على مدار الساعة، مما صعب مهمة الإرهابيين في الهروب إلى الأراضي الليبية عبر الدروب الصحراوية، وتجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة قد تمكنت من تصفية عدد من منفذي حادثة الواحات اليوم الثلاثاء، الذين استهدفوا رجال الشرطة في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات، وأسفرت عن استشهاد 16شرطيًا وإصابة 13 آخرين.

مصادر أمنية تؤكد خطة تحرير "الحايس" لم يعلمها سوى 3 أشخاص ويكشف تفاصيل مثيرة .. وننشر أول صورة له فور العثور عليه 7
النقيب محمد الحايس