تعرف كيف ستواجه محافظة القاهرة “سرقة التيار الكهربائي” من أعمدة الإنارة

تعرف كيف ستواجه محافظة القاهرة “سرقة التيار الكهربائي” من أعمدة الإنارة
سرقة التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة في شوارع القاهرة

أكد المهندس “عاطف عبد الحميد” محافظ القاهرة، بأن المحافظة قد أصدرت قرار بتكليف اللواء محسن مأمون المشرف على الإنارة المركزية في العاصمة المصرية القاهرة وذلك من أجل إعداد خطة تطوير شاملة لمنظومة الإدارة المركزية للإنارة في القاهرة وذلك من خلال رصد السلبيات التي تعطل عمل الإنارة المركزية بانتظام وكفاءة وكذلك إيجاد حلول عاجل لكافة تلك المشاكل في أقرب وقت ممكن.

وأوضح محافظ القاهرة في تصريحاته، بأن واحدة من أهم المشاكل التي تواجه المنظومة في الوقت الحالي، هي وجود أعمدة إنارة مضاءة في النهار ووجود أعطال فيها خلال فترات الليل، وكذلك سرقة التيار الكهربائي من الأعمدة من قبل بعض الأشخاص دون وجود حق.

وكشف المحافظ بأن الفترة المقبلة سوف تشهد التصدي لتلك الظواهر والتي يأتي على رأسها سرقة التيار الكهربي من أعمدة الإنارة وكذلك قيام بعض الخارجين عن القانون بسرقة لوحات التوزيع مما يجعل الهيئة تعتمد على العنصر البشري من أجل مراقبة الأعطال.

وختم المحافظ تصريحاته قائلًا بأن المحافظة ترى بأنه لابد من وجود غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم من أجل مراقبة شبكات الإنارة العامة في كافة شوارع المحافظة والعمل على متابعة حالات انقاطع التيار عن بعض الأعمدة خلال ساعات الليل خاصة وكذلك رصد حالات السرقة ومتابعتها أول بأول.

ومع أيام قليلة من تصريحات قيادات المحافظة بشأن مواجهة “سرقة التيار الكهربائي” في محافظة القاهرة، بدأت بالفعل حملات من المحليات لمواجهة هذه الظاهرة ومعاقبة أصحاب “الوصلات المسروقة” من أعمدة الإنارة

أقرا ايضًا : 

الحكومة تجيب على تساؤلات المواطن بشأن زيادة الأسعار بداية من شهر نوفمبر