ننشر أول تعليق رسمي من وزارة التعليم حول مطالب حذف الوحدة الأخيرة من المناهج لجميع المراحل التعليمية

ننشر أول تعليق رسمي من وزارة التعليم حول مطالب حذف الوحدة الأخيرة من المناهج لجميع المراحل التعليمية

علقت وزارة التربية والتعليم، على طلب أولياء الأمور بإلغاء الوحدة الأخيرة من المناهج لجميع مراحل التعليم، عقب أن تم تدشين صفحة “ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية”، مشيرين إلى أن المناهج تحتوي على كم كبير من الحشو والتكرار.

حيث أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قامت بتطوير وتخفيف المناهج وبالتالي فلا يوجد داعي لحذف أجزاء جديدة، موضحا أن أمر إلغاء أجزاء من المنهج لم يحدث في تاريخ الوزارة حيث وضع المناهج يتم وفق مصفوفة معينة يضعها خبراء تربويون، ولكنه يمكن أن تستمر في الكتاب وأن تكون للإطلاع فقط.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه ليس من صلاحياته إجراء أي حذف أو تعديل على المقررات الدراسية وأن هذا القرار في يد  مستشاري المواد، موضحا أن هناك توجيهات لمستشاري المواد المنوطين بوضع الامتحانات، بالتركيز على المفاهيم الأساسية الكبرى التي تقوم عليها المناهج.

تجدر الإشارة إلى أن أولياء الأمور قد طالبوا بإلغاء الوحدة الأخيرة من المناهج لجميع مراحل التعليم، عقب أن قررت الوزارة بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي “الميد تيرم”، وبهذا يجب على الطالب مذاكرة مناهج الفصل الدراسي كاملًا، لأداء الامتحان به بنصف العام.