بالصور| التعليم تنشر طريقة توزيع “أعمال السنة” بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.. وتكشف حقيقة تغيير توقيتات اليوم الدراسي أو زيادة ساعاته

بالصور| التعليم تنشر طريقة توزيع “أعمال السنة” بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.. وتكشف حقيقة تغيير توقيتات اليوم الدراسي أو زيادة ساعاته

بعدما تداولت الكثير من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، بشأن ذلك، أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عدم وجود نية لدى وزارة التربية والتعليم لزيادة عدد الساعات الدراسية، وذلك بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء نهائياً.

كما أكدت الحكومة، بأنه لا توجد أي نية لدى الوزارة لزيادة عدد الساعات الدراسية، حرصًا منها على انتظام سير العملية التعليمية بما يحقق صالح الطلاب، لافتة إلى أن التوقيتات المحددة لليوم الدراسي ستظل كما هي دون أي تغيير وذلك بالمدارس الحكومية والخاصة وفقًا لقانون التعليم.

طريقة احتساب درجات توزيع أعمال السنة

ومن ناحية أخرى، رسلت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، خطاباً للمديريات التعليمية، لتحديد آلية احتساب درجات الطالب للمواد الأساسية، وحظر تطبيق الامتحانات التحريرية الشهرية لرصد درجات أعمال السنة، وأبرز ما جاء في الخطاب:

  • الصفين الدراسيين الأول والثاني الابتدائي: يمنح الطلاب بالصف الأول والثاني الابتدائي تقديرات فقط (ممتاز، جيد جدًا، جيد، مقبول، دون المستوى ويحتاج إلى رعاية”، ويحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي).
  • ثانيًا: عملية احتساب درجات الطلاب بالصفوف الدراسية من الثالث وحتى الثاني الإعدادي: أن تكون الدرجات المخصصة للأنشطة الصفية لكل صف دراسي من الصفوف المشار إليها، مطبقة كل شهر من الأشهر الثلاثة بالفصل الدراسي، ثم تقسم على 3، ويضاف المتوسط “الناتج” على الدرجة الخاصة باختبارات نهاية الفصل الدراسي المشار إليها بالجدول.
  • ويحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية للصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

بالصور| التعليم تنشر طريقة توزيع "أعمال السنة" بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.. وتكشف حقيقة تغيير توقيتات اليوم الدراسي أو زيادة ساعاته 7 بالصور| التعليم تنشر طريقة توزيع "أعمال السنة" بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.. وتكشف حقيقة تغيير توقيتات اليوم الدراسي أو زيادة ساعاته 8