التليفزيون المصري يذيع بياناً هاماً لرئاسة الجمهورية منذ قليل.. بعد اجتماع “السيسي” مع رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات

التليفزيون المصري يذيع بياناً هاماً لرئاسة الجمهورية منذ قليل.. بعد اجتماع “السيسي” مع رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات

أذاع التليفزيون المصري، بياناً هاماً لرئاسة الجمهورية، منذ قليل، تضمن تفاصيل اللقاء الذي عقده الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

تفاصيل الاجتماع وأول تعليق على هجمات سيناء الإرهابية

وخلال البيان، صرح السفير “علاء يوسف”، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع، تابع أخر تطورات الأوضاع على صعيد التصدي للعمليات الإرهابية الأخيرة في سيناء، والإجراءات والتدابير الأمنية التي تم اتخاذها في هذا الصدد، حيث أشاد الرئيس بالدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في حماية أمن الوطن والمواطنين وتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية.

كما أشار “يوسف”، إلى أن الاجتماع ناقش الاستعدادات النهائية لاحتفالية تدشين مدينة العلمين الجديدة، والتي تواكب ذكرى مرور 75 عاماً على معركة العلمين، حيث وجه الرئيس بأهمية الالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذ المشروع، وفقاً لأفضل المعايير العالمية في البناء والتشييد، بهدف إقامة جيل جديد من المجتمعات العمرانية المتكاملة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، حيث وجه الرئيس بضرورة استكمال الخطة واستمرار التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، بما يساهم في تقديم مستوى أفضل من الخدمات للمواطنين، فضلاً عن التحضير لزيارة الرئيس المقبلة لفرنسا.