خبير اقتصادي يكشف عن سعر الدولار أمام الجنيه المصري في نهاية العام الحالي

خبير اقتصادي يكشف عن سعر الدولار أمام الجنيه المصري في نهاية العام الحالي

كشف الخبير الاقتصادي المصري الشهير محمد نصر، في بيان رسمي عن وجود انخفاض جديد في أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وذلك في نهاية العام الجاري 2017، في ظل سعى الحكومة المصرية لخفض سعر العملة الأمريكية في العام الحالي.

وأكد اليوم محمد نصر، في تصريحه مع صحيفة “سبوتنيك”، على إن كافة الإجراءات التي قد فرضها صندوق النقد الدولي، مع إصلاحات الحكومة المصرية الاقتصادية، قد ساهمت في تكوين احتياطي نقدي كبير من العملات الأجنبية لدى البنك المركزي المصري، وهو ما يسبب انخفاض في سعر الدولار.

وأوضح في تصريحه أيضاً، على أن إجراءات الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة قد ساهمت في حل العديد من المشاكل الاقتصادية للبلاد، كما تسببت الإجراءات التقشفية للحكومة المصرية في غضب الكثير من المصريين، ولكنها قد أتت بثمارها على الاقتصاد المصري.

وكشف عن سبب استقرار الدولار في الفترة الحالية، جاء بسبب نجاح السلطات المصرية في تلبية احتياجات الدولة من عمليات الاستيراد، والتي وصلت إلى ما يقرب من 80% من احتياجات البلاد، حيث ساهم الاحتياطي النقدي للبلاد في استقرار سعر الدولار والقضاء على السوق السوداء، وقد توقع أن يستقر الدولار في نهاية العام ما بين 14إلى 15 جنيهاً.