تحذير من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس أول أيام العيد.. نشاط للرياح وسقوط أمطار وتدهور للرؤية واضطرابات بحرية على المناطق التالية

تحذير من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس أول أيام العيد.. نشاط للرياح وسقوط أمطار وتدهور للرؤية واضطرابات بحرية على المناطق التالية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-13 08:11:30Z | |

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن يسود يوم غدا الجمعة 1 سبتمبر “أول أيام عيد الأضحى المبارك”، طقس معتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

وحذر الخبراء من تدهور الرؤية الأفقية على الطرق على السواحل الشمالية، والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة حتى شمال الصعيد، في الساعات الأولى من الصباح، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة، مناشدين المواطنين وخاصة قائدي المركبات والسيارات بضرورة الالتزام بقواعد المرور العامة، وعدم القيادة بسرعة عالية تجنبا لوقوع حوادث على الطرق.

كما توقع الخبراء نشاط الرياح الشمالية الغربية على جنوب البلاد وجنوب سيناء وخليج السويس، بينما تنشط أيضا على البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، في حين أن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج به ما بين متر ونصف المتر إلى مترين.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، كما تتكاثر على حلايب وشلاتين وعلى السواحل الشمالية الغربية، حيث تكون مصحوبة بسقوط أمطار هناك، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 25 درجة والعظمى 34 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 26 درجة والعظمى 29 درجة، وعلى بور سعيد الصغرى 24 درجة والعظمى 30 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 26 درجة والعظمى 40 درجة، وعلى أسوان الصغرى 27 درجة والعظمى 41 درجة.