ليه تلف وتدور على جامعة وتدفع فلوس.. 9 مواقع على الشبكة العنكبوتية توفر لك تعليماً مجانياً من أفضل الجامعات حول العالم

ليه تلف وتدور على جامعة وتدفع فلوس.. 9 مواقع على الشبكة العنكبوتية توفر لك تعليماً مجانياً من أفضل الجامعات حول العالم
التعليم عبر الإنترنت

مع التقدم التكنولوجي والمعرفي الهائل خلال الـ 10 سنوات الماضية، أصبح هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر خيارات واسعة من المواد الدراسية عبر الشبكة العنكبوتية وأغلبها مجاني، حيث توفر للمستخدم جميع الأدوات اللازمة للتعلم وتنمية المعرفة، ونتيجة لذلك، فقد أصبح التعليم منتشراً  ومجانياً في أي بقعة على سطح الكرة الأرضية.

وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر لرودها خيارات واسعة من المواد الدراسية عبر الإنترنت، ومن بين تلك المواقع

EdX

يقوم هذا الموقع بتوفير مواد دراسية، وحلقات تعليمية بالمجان عبر الإنترنت من أفضل الجامعات في العالم مثل؛ معهد ماساتشوستس للتقنية، وجامعة “هارفارد”، وجامعة “بيركلي”، وجامعة “تكساس” وغيرها من الجامعات الكبرى حول العالم.

Coursera

يمكنك من خلال هذا الموقع الدخول إلى 1000 مادة علمية متخصصة تم تطويرها من قبل أكثر من 140 جامعة حول العالم.

Udemy 

يعتبر هذا الموقع من أكبر المواقع التي يشترك به أكثر من 13 مليون متعلم حول العالم، من خلال 40 ألف مادة دراسية يقوم بتدريسها أساتذة متخصصون.

Class Central

يوفر هذا الموقع العديد من المواد الدراسية وتدريسها من خلال مقاطع فيديو تعليمية يستطيع المشترك تعلم الكثير من العلوم بداية من الحوسبة وصولاً إلى العلوم الاجتماعية.

وهناك العديد من المواقع الأخرى التي توفر بحق فرص جادة للتعلم وتطوير المهارات العلمية لكل من يريد اكتساب مهارات تعليمية جديدة يُفيد بها نفسه ووطنه، من بينها؛ Khan Academy – Open Yale Courses – MIT Open Courseware – Learners TV – Standford Courses