عاجل | العاهل السعودي يصدر أوامر ملكية سعودية عاجلة .. ننشر التفاصيل

عاجل | العاهل السعودي يصدر أوامر ملكية سعودية عاجلة .. ننشر التفاصيل

أعلنت القناة الأولي السعودية، في نبأ عاجل لها تم إذاعته منذ قليل، بصدور أوامر ملكية سعودية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي أمر بإنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة ويرتبط برئيس مجلس الوزراء، كما صدر قرار بإعفاء الفريق أول حمد العوهلي رئيس الحرس الملكي من منصبه.

وأكدت القناة الأولي السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، قد قرر تعيين ثامر نبيل نصيف رئيسا للشؤون الخاصة لـولي العهد بالمرتبة الممتازة، فضلا عن أنه تم صدور قرار ملكي بترقية الفريق ركن سهيل المطيري لرتبة فريق أول ركن وتعيينه رئيسًا للحرس الملكي.

وجاء نص القرار الملكي كالتالي :

ثانياً : تفصل من وزارة الداخلية كل من ” المديرية العامة للمباحث ” ، و ” قوات الأمن الخاصة” و ” قوات الطوارئ الخاصة ” و ” طيران الأمن ” ، و ” الإدارة العامة للشؤون الفنية ” و ” مركز المعلومات الوطني ” وكافة ما يتعلق بمهمات الرئاسة بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتمويله والتحريات المالية ، وتضم إلى ” رئاسة أمن الدولة “.

ثالثا : ينقل إلى ” رئاسة أمن الدول ة ” كل ما له علاقة بمهامها في وكالة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بوزارة الداخلية من مهام وموظفين ( مدنيين وعسكريين ) وميزانيات وبنود ووثائق ومعلومات .

رابعاً : على جميع القطاعات والأجهزة والإدارات التابعة لوزارة الداخلية و ” رئاسة أمن الدولة ” التعاون فيما بينها ، بما يكفل تقديم الدعم اللازم بما في ذلك الإسناد الميداني، وبما يضمن مباشرة كل جهاز كافة اختصاصاته بكفاءة عالية.

خامساً : يعمل بالبنود السابقة اعتباراً من بداية السنة المالية القادمة ( 1439 / 1440هـ ).

سادساً : تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذات العلاقة – بالآتي :

(1) مراجعة الأنظمة والتنظيمات واللوائح والأوامر والقرارات التي تأثرت بما ورد في البنود السابقة ، واقتراح التعديلات اللازمة بما يتفق مع ما ورد في تلك البنود.
(2) استكمال ما يلزم لتحديد الاختصاصات ونقل الأجهزة والإدارات والموظفين والوظائف الشاغرة والمشغولة والميزانيات والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها.
وترفع الهيئة ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
سابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .