المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الشروق ..الدرجة العلمية والمصروفات ومدة الدراسة

المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الشروق ..الدرجة العلمية والمصروفات ومدة الدراسة
المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

بدأ تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد وبدأ الطلبة والطالبات في البحث عن الكليات والمعاهد التي يمكن أن تتوافق مع ما حصلوا عليه من مجموع ونعرض لأعزائنا الطلاب جميع المعلومات التي تهمهم عن المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات فمدة الدراسة في المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الشروق هي  4 سنوات دراسية، يحصل بعدها الطالب على درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات.التالية

تخصصات المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

1- شعبة علوم الحاسب: رقم طابع التنسيق الخاص بها هو (274/7)

2- شعبة الإدارة والمحاسبة : رقم طابع التنسيق الخاص بها هو (275/5)

3- شعبة نظم المعلومات الإدارية: رقم طابع التنسيق الخاص بها هو (276/3)

عنوان المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الشروق

يقع المعهد بضاحية النخيل – مدينة الشروق – حلوان.

المصروفات والمؤهلات التي يقبلها المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الشروق

أولا: شعبة علوم الحاسب ويقبل: طلاب الثانوية العامة (قسم الرياضة) أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى العربية والأجنبية. المصروفات المقررة، مصروفات دراسية: 7907 مصروفات إضافية: 285 إجمالي المصروفات: 8192جنيه.

ثانيا: شعبة الإدارة والمحاسبة ويقبل: طلاب الثانوية العامة بقسميها وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.الثانوية التجارية 3 سنوات، الثانوية الفنية للإدارة والخدمات، الطلاب الذين تمكنوا من الحصول على دبلوم المعاهد الفنية التجارية، وطلاب دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية، للقبول بالفرقة الثانية، وطلاب الثانوية التجارية نظام الدراسة  5 سنوات، أما عن المصروفات المقررة على الشعبة: هي5751 جنيه ومصروفات إضافية بقيمة 285 جنيه وإجمالي المصروفات: 60363 جنيه.

ثالثا: شعبة نظم المعلومات الإدارية ويقبل طلاب الثانوية العامة بشعبتيها وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، وطلاب الثانوية التجارية 3- 5 سنوات. الثانوية الصناعية 3-5 سنوات. والحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية. دبلوم المعاهد الفنية التجارية، دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية. دبلوم المدارس الفنية للإدارة والخدمات.

رابعا: يتم قبول الطلاب الذين حصلوا علي دبلوم المعاهد الفنية التجارية (قسم نظم المعلومات وعلوم الحاسب) بالفرقة الثانية بشعبة نظم المعلومات الإدارية فقط مع تحميل الطالب المقرر الخاص بمادة أساسيات البرمجة الهيكلية ومادة الإدارة العامة  والجزء الخاص بمادة التامين من مقرر الرياضيات والتامين. المصروفات المقررة على الشعبة: مصروفات دراسية:7184 مصروفات إضافية: 285 إجمالي المصروفات  7469 جنيه.