ننشر أول تعليق لـ “قطر” على تسريبات اتفاق الرياض

ننشر أول تعليق لـ “قطر” على تسريبات اتفاق الرياض

علقت قطر على البين المشترك من الدول الأربع المقاطعة لعلاقتها الدبلوماسية مع الدوحة، وهم المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والإمارات، والذي قامت الدول طبقا للبيان بإدانة قطر حيث على تسريبات تفاق الرياض ٢٠١٣، وآليته التنفيذية واتفاق الرياض التكميلي ٢٠١٤.

حيث أكد مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، سيف بن أحمد آل ثاني، أن هذا يعد انتهاك واضح وصريح، مشيرا إلى أن مطالب الدول المقاطعة لقطر لا علاقة لها مطلقا باتفاق الرياض، وخاصة شرط إغلاق قناة الجزيرة، موضحا أنها تسببت في تشتيت الأسرة الخليجية.

اقرا أيضا :

وأوضح مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، خلال التصريح الصحفي الذي أجراه مع شبكة “سي أن أن”، مساء اليوم، أن مطالب الدول العربية تعد انتهاك لسيادة قطر وتدخل في شئونها الداخلية، وهذا عكس ما ينص عليه اتفاق الرياض الذي ينص على التأكيد على سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وفيما يتعلق حول تسريبات تفاق الرياض ٢٠١٣، وآليته التنفيذية واتفاق الرياض التكميلي ٢٠١٤، علق مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، إنه ليس على علم بما أذعته شبكة “سي أن أن” بشأن نصوص الاتفاق، مشيرا إلى أنه ليس لديه علم عن إذا كانت أذيعت نصوص الاتفاق بشكل كامل أم جزء منها.