4 طرق غير تقليدية للتأكد قبل شراء البطيخ إن كانت حمراء وناضجة أم لا

4 طرق غير تقليدية للتأكد قبل شراء البطيخ إن كانت حمراء وناضجة أم لا
طرق أكتشاف البطيخ الأحمر

بدأ موسم الصيف وانتشار لفاكهة البطيخ التي يفضلها الكبير قبل لصغير بسبب طعمها اللذيذ، ولكنها تختلف عن الأنواع الأخرى من الفاكهة حيث لا يمكن بمجرد النظر إليها من الخارج التعرف عليها أن كانت ناضجة وحمراء من الداخل، أم أنها بيضاء وسيئة الطعم أو كما يطلق عليها باللغة العامية “قرعة”، وعلى الرغم من استخدام الكثيرون من الناس الطريقة التقليدية وهي النقر عليها من الخارج لسماع الصوت أن كان رنان أن مكتوم إلا أنها طريقة ليست دقيقة في كثر من الأحيان لذا وجدنا أن نعرض لمتابعينا أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على ثمرة البطيخ الناضجة والحمراء .

1-  أن يكون البطيخ  له شكل موحد

بمعنى أن يكون شكل البطيخة خالية من الآثار والطعجات والجروح ومتماسكة وألا يكون بها أي كتل أو كدمات، وإذا توافرت هذه الأسباب فهو ما يعني أنها لم تأخذ ما يكفيها من الماء وأشعة الشمس للنضوج وبالتالي أدى ذلك إلى جفافها وعدم تناسقها .

2 – يجب أن تكون البطيخة ثقيلة

لابد وأن تكون البطيخة ثقيلة في الوزن مع حجمها وهي بذلك تكون مليئة بالماء وناضجة وحمراء، وللتاكد من ثقل وزنها عليك بمقارنتها بمثيلتها وأختار الأثقل في الوزن وذات الشكل السوي .

3-  تحتوي على بقعة الحقل

بقعة الحقل وهي البقعة ذات اللون الأصفر الكريمي وهي يطلق عليها بقعة الحقل، وتشكل تلك البقعة عند استقرار الثمرة على الأرض فهي تتشكل بفعل أشعة الشمس وتكون هي ألأنضج من تحمل اللون الأغمق لونا، فإذا اشتريت بطيخة بها بقعة بيضاء أو غير موجودة فهذا يوضح أنها غير ناضجة وقد قطفت بدون نضج .

بقعة صفراء في البطيخ
بقعة صفراء في البطيخ

4- لون البطيخة  أخضر داكن

لابد وأن تكون البطيخة كاملة وناضجة وذات لون أخضر غامق، والا تكون مشرقة فاللون المشرق يعني أنها كانت على مشارف النضوج وتم قطفها قبل النضوج .

 

4 طرق غير تقليدية للتأكد قبل شراء البطيخ إن كانت حمراء وناضجة أم لا 1
بطيخ أخضر غامق