وسائل إعلام المملكة : الأمير محمد بن نايف هو من تقدم بطلب بإعفائه من منصب ولي العهد

وسائل إعلام المملكة : الأمير محمد بن نايف هو من تقدم بطلب بإعفائه من منصب ولي العهد
الأمير محمد بن نايف ولى العهد السابق

صرحت وسائل إعلام المملكة العربية السعودية أن القرار الملكي الصادر بتعيين الأمير محمد بن سلمان في منصب ولي العهد، جاء عقب تقدم ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف بطلب إعفاء من منصبه بسبب ظروف خاصة، وفق ما احتوى عليه الطلب الذي عرض على هيئة البيعة، والذي أعلن بدوره الموافقة على تنحيه بعد تصويت نحو 31 عضوا من إجمالي 34 صوتا من أعضاء هيئة البيعة .

وتجدر الإشارة إلى أنه قد صدر يوم 23 من يناير عام 2015، أمرا ملكي ينص على اختيار الأمير محمد بن نايف في منصب ولي العهد، مع تعيينه في منصب نائب ثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وصدر أمر ملكي آخر في يوم 29 من شهر يناير 2015، ينص على إنشاء مجلس لشؤون السياسة والأمنية وتم تعيينه فيه بمنصب رئيسا للمجلس .

كما صدر أمرا ملكي أخر في يوم 29 من أبريل لعام 2015، ينص على إختياره وليا للعهد مع تعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية بالإضافة إلى منصب رئيس مجلس الشؤون السياسة والأمنية .

وأعلنت وسائل الإعلام السعودية أن التصويت من قيل أعضاء هيئة البيعة يعني ثقتهم الكبيرة في الأمير الشاب الذي أصبح الآن من أكبر الشخصيات تأثيرا عالميا، وهو الأمر الذي يعزز وجوده الثقة بمستقبل المملكة .

ولي العهد الجديد محمد بن سلمان
ولي العهد الجديد محمد بن سلمان

أقرأ أيضا

أول تعليق للأمير محمد بن نايف عقب إعفائه من منصب ولى العهد وتعيين الأمير محمد بن سلمان بدلا منه ..فيديو

عاهل المملكة العربية السعودية يُعفي ولي العهد محمد بن نايف ويعين بدلا منه محمد بن سلمان ويعدل الفقرة “ب” من حكم المملكة ..صورة القرار الملكي