البرلمان يوافق على قانون علاوة الغلاء للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة .. ننشر نصوص القانون

البرلمان يوافق على قانون علاوة الغلاء للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة .. ننشر نصوص القانون
قانون علاوة الغلاء للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

في الجلسة العامة التي عقدها مجلس النواب اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور على عبد العال ، وافق مجلس النواب بصورة نهائية على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن منح العاملين بالحكومة من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ، علاوة تقدر نسبتها بنحو 10% من الأجر الأساسي وذلك بحد أدني 65 جنيه وحد أقصى 130 جنيه.

وتنص المادة الأولي من قانون علاوة الغلاء للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية على ما يلي :- “يمنح العاملون بالدولة من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 بداية من يوم سنة 2017 علاوة غلاء استثنائية بنسبة 10% من الأجر الأساسي في 30/6/2017 أو في تاريخ التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ وذلك بحد أدني 65 جنيه وحد أقصى 130 جنيه شهرياً ، وتضم تلك العلاوة إلى الأجر الأساسي في الأول من يوليو 2017.

وتنص المادة الثانية على تعريف العاملين بالدولة وهم العاملون الدائمون والمؤقتين بمكافأت شاملة وذوو المناصب العامة والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية وذلك من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ، والعاملين الذين تنظم وظائفهم قوانين أو لوائح خاصة.

وتنص المادة الثالثة من هذا القانون على عدم جواز الجمع بين تلك العلاوة وبين الزيادة التي ستتقرر بداية من أول يوليو 2017 في المعاش المستحق للعامل إلافي الحالات الآتية:-

1- أن يكون سن العامل أقل من السن المقرر لانتهاء خدمته يستحق تلك العلاوة الخاصة فإذا كانت تلك العلاوة أقل من الزيادة في المعاش يتم زيادة المعاش بمقدار الفرق بينهما.

2- إذا كان سن العامل قد بلغ السن المقرر لانتهاء الخدمة فإنه يستحق الزيادة في المعاش فإذا كانت تلك الزيادة أقل يتم تأدية الفرق بينهما.