بيان تحذيري للأرصاد يكشف عن توقعاتها لحالة الطقس غداً.. ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للرياح وتكون ظاهرة مناخية خَطِرة على المناطق التالية

بيان تحذيري للأرصاد يكشف عن توقعاتها لحالة الطقس غداً.. ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للرياح وتكون ظاهرة مناخية خَطِرة على المناطق التالية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-13 08:11:30Z | |

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان اليوم، كشفت فيه عن حالة الطقس المتوقعة ليوم غدا الأحد الموافق 4 يونيو، حيث حذرت من نشاط الرياح الشمالية الشرقية على غرب الجمهورية، وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وعلى البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

كما حذر خبراء الهيئة من تدهور الرؤية على الطرق، في الساعات الأولى من الصباح الباكر، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على القطاعات الشمالية من الجمهورية.

وبالنسبة لحالة الجو، فقد توقع الخبراء أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا على شمال البلاد، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، وحار على الوجه البحري والقاهرة، يمتد حتى شمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء.

وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 36 درجة والصغرى 23 درجة، وبالإسكندرية العظمى 28 درجة والصغرى 22 درجة، وبمطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، وبأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، بالأقصر العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة، وبأسيوط العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة، وبشرم الشيخ العظمى 35 درجة والصغرى 27 درجة، وبالمنيا العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.