عاجل| الداخلية تصدر بيان بشأن الأحداث المؤسفة بالقليوبية بعد مقتل مواطن على يد قبطي.. والأهالي يخالفون الرواية الرسمية بالكشف عن سبب أخر للواقعة

عاجل| الداخلية تصدر بيان بشأن الأحداث المؤسفة بالقليوبية بعد مقتل مواطن على يد قبطي.. والأهالي يخالفون الرواية الرسمية بالكشف عن سبب أخر للواقعة

أصدرت وزارة الداخلية بياناً منذ قليل، كشفت فيها عن تفاصيل ومستجدات أحداث الخصوص بالقليوبية، بعد تأكد مقتل مسلم على يد قبطي، حيث أكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية أن الحالة الأمنية بمنطقة الخصوص مستقرة عقب المشاجرة التي حدثت بين مسلمين وأقباط وأنه تم السيطرة علي الموقف تماما.

رواية الأهالي للواقعة

هذا وقد ذكر عدد من أهالي منطقة الخصوص، لـ”مصراوي”، بأن المشاجرة التي شهدتها منطقة الخصوص، كانت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، سببها إشعال أحد الأشخاص سيجارة، ما أدى إلى حدوث مشاحنات بينه وآخرين، اعتراضًا منهم على ما يفعله الأول في وقت صيام رمضان.

وأضاف الأهالي بأن الأزمة بدأت عندما كان يقف بيشوي. ر. ج” ووالدته أسفل العقار الخاص بهما، وعند خروج عدد من المصلين من صلاة الفجر، طالبه المدعو محمد عبد المنعم، بإطفاء السيجارة التي يشعلها، مراعاة لشعور الصائمين، متهمه بتعمد إشعالها لإثارة حفيظة المارة الأمر الذي تطور إلى مشاجرة بينهما، واستخدم فيها أحد الأقباط سلاح خرطوش فأصاب 3 وتصادف مرور مواطن بموقع الواقعة فلقى قتله.

رواية الداخلية

في حين قال اللواء أنور سعيد، مدير أمن القليوبية، أن الحالة الأمنية بمنطقة الخصوص جيدة ولا علاقة لواقعة مشاجرة طرفين بين مسلمين ومسيحيين، بالفتنة الطائفية من قريب أو بعيد، وأن السبب مجرد خلافات مالية بين الطرفين، وجرى السيطرة علي الموقف، وتم الدفع بتعزيزات أمنية للسيطرة على الموقف.