أحمد عز : أنا تعبان وجاهز للتصالح بأي ثمن مع الدولة

أحمد عز : أنا تعبان وجاهز للتصالح بأي ثمن مع الدولة
أحمد عز أنا تعبان وعايز اتصالح مع الدولة

أخبر رجل الأعمال “أحمد عز”، أثناء جلسة محاكمته بقضية “حديد الدخيلة”، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار أحمد أبو الفتوح، أنه جاهز للتصالح مهما كان الثمن مع الدولة، مؤكدا أنه يسعى إلى التصالح مع الدولة بأي ثمن كان أثناء جلسة المحاكمة.

وبدوره رد أبو الفتوح، قائلا: “هندرس الموضوع ده وهنبدي فيه الرأي إن شاء الله”.

وأردف عز قائلا: “يا سيادة القاضي أنا تعبان ومش بقدر أحضر الجلسات”، لاسيما أن قاضى القضية أخبره أن النيابة هي المختصة بهذا الشأن وهي ما تقرر بخصوص حضور الجلسات أو عدم حضورها.

تجدر الإشارة إلى أن دفاع رجل الأعمال أحمد عز قدم في قضية “حديد الدخيلة”، شهادة من اللجنة القومية لاسترداد الأموال، يخبر فيها المحكمة ما وصل إليه موكله بالتصالح مع الدولة، لاسيما أن الأمر مازال قيد التحقيق.

جدير بالذكر أن، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمدي قنصوه، كانت قد عاقبت “أحمد عز” بالسجن المشدد 37 عاما، على خلفية أحداث قضايا فساد واستيلاء على أموال الدولة، وعاقبت ستة متهمين آخرين من قيادات وزارة الصناعة بأحكام من 3 إلى 7 سنوات، وألزمتهم المحكمة برد جميع المبالغ المستولى عليها، والمثبتة في حيثيات القضية، وكذلك تغريمهم مبالغ مساوية لها، لتكون إجمالي المبالغ التي سوف يتم سدادها 3 مليارات جنيه مصري.