مساجد تم بناءها بأموال قطرية بالبحيرة

مساجد تم بناءها بأموال قطرية بالبحيرة
مساجد تم بناءها بأموال قطرية بالبحيرة

قالت الدكتورة أمل زكريا عضو مجلس النواب إنها معارضة لبناء المساجد بدون إشراف وزارة الأوقاف على بناءها فكيف تم بناء 74 مسجد في البحيرة بأموال قطرية.

وأضافت إنها لا تعترض على بناء المساجد كصدقة جارية ولكن الغريب أن يكون هناك 74 مسجد بأموال قطرية مضيفة خلال اتصال هاتفي لبرنامج ” الحياة اليوم ” المذاع على فضائية ” الحياة”، مساء اليوم الأحد، إن هناك أسماء جوامع يتم تغييرها بدون إخطار لوزارة الأوقاف.

وتابعت: ” ينبغي على الأوقاف أن تشرف على جميع المساجد، وكذلك مساجد الصدقة، ومدينة أبو حمص بالبحيرة تحظى بنصيب الأسد في المساجد التي تحمل أسماء قطرية للغاية فستجد يوجد مسجد اسمه الشيخة حصة ، وغيرها من الأسماء الأخرى”.

واستطردت: ” لابد على وزارة الأوقاف أن تقوم بالتعامل مع تلك المساجد، فالأراضي التي تم بناء المساجد القطرية عليها غير مرخصة والدولة لا تعلم عنها شيئًا”.

وأوضحت أن هناك أشخاص خيرية تعيش منذ أكثر من 30 عامًا في مصر من أهل البلد، ويحاولون در الخير في البلد وهم مشكورون على ذلك لكن من المدهش أنه بعد كل كام كيلومتر نعثر على مسجد الشيخة كذا والشيخ كذا ابن فلان، ومعروف أن من يعمل شيء لله لا يذكر اسم من منشئه بل تجد هناك أسماء تحمل اسم شخصيات قطرية.

من جهته قال تامر أمين: ” أنا ضد أي احتلال حتى لو كان بأسماء المساجد فالمساجد لله وليست مساجد حصة وموزة ولابد من رؤية ذلك”.