بعدما حظرت السعودية برنامجه  “شهر العسل” فجأة.. معلومات لن تعرفها عن جورج قرداحي!

بعدما حظرت السعودية برنامجه  “شهر العسل” فجأة.. معلومات لن تعرفها عن جورج قرداحي!
بعدما حظرت السعودية برنامجه  "شهر العسل" فجأة.. معلومات لن تعرفها عن جورج قرداحي!

“من سيربح المليون” وهو البرنامج الأوفر حظا، والأكثر مشاهدة في الوطن العربي، الذي لمع فيه اسم المذيع والإعلامي، جورج قرداحي، الذي ابتسمت له الحياة، بهذا البرنامج الذي يعرفه كل الوطن العربي، والذي ظل 11 عاما مستمرة على التوالي في تقديم فقراته المتواصلة، أصبح قرداحي أيقونة تليفزيونية للبرامج وخاصة برامج المسابقات، وتعاقدت معه القنوات الفضائية عربية وأجنبية لتقديم برامج عدة، كان آخرها برنامج “شهر العسل”، والذي انقطع فجأة بينه وبين شبكات MBC، بشكل مؤسف؛ اضطره إلى الانتقال إلى قنوات أخرى حتى استقر بقناة “سي بي سي”.

نرصد لكم 16 معلومة عن الإعلامي اللبناني جورج قرداحي:

1- جورج جبرائيل قرداحي، اسمه الكامل.

2- ولد في لبنان يوم 1 مايو عام 1950، أي أنه يبلغ من العمر 67 عامًا.

3- حاصل على كلية الحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.

4-  عمل صحفيًا لفترة في جريدة “لسان الحال”.

5- بدأ مسيرته الإعلامية في تليفزيون لبنان الرسمي.

6- شغل منصب رئيس تحرير إذاعة الشرق في باريس، لمدة عامين.

7- انضم إلى فريق إذاعة “مونت كارلو” في باريس عام 1979، واستمر في العمل بها حتى عام 1992 إلى أن أصبح رئيس تحرير الإذاعة.

8- أوضح في حوار سابق له من جريدة “الشرق الأوسط” أن برامج المسابقات هى شهادة ميلاده مع الجمهور، حيث اكتشف موهبته من خلالها وقال: “بالرغم من تقليدها فى العديد من البرامج إلا أنها لم تحظ بنسبة مشاهدة عالية ولم تستمر وبقى “من سيربح المليون”.

9- علاقته بشبكة “إم بي سي” بدأت في عام 1994، حينما انضم إلى إذاعة MBC FM في لندن التي كانت تمر حينها بظروف قاسية إلا أن قرداحي استطاع أن يعبر بها إلى بر الأمان، وشغل منصب مدير عام الإذاعة في عام 1996.

10-  المحطة الأهم في حياة “القرداحي” كانت في عام 2000، حينما اختارته قناة “ام بي سي” لتقديم برنامج المسابقات “من سيربح المليون”، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، وتم إنتاج عدة مواسم منه، كما ساهم في شهرة المذيع اللبناني على مستوى الوطن العربي.

11- عمل لمدة عام في قناة “LBC”، حيث قدم برنامج “افتح قلبك”، ولكنه عاد بعد ذلك لاستئناف عمله بقناة “ام بي سي”، وقدم عددًا من البرامج الأخرى على شاشتها مثل: “القوة العاشرة ” و”تاكسي الحظ” و”التحدي” و” ساعة بقرب الحبيب “.

12- بعد اندلاع ثورات الربيع العربي وبسبب رأيه السياسي بالأحداث في سوريا استغنت عنه قناة MBC، رغم العلاقة الطويلة بينهما، حيث أوقفت الحكومة السعودية برنامجه على القناة وفق ما أوضح هو في برنامج “السبع خطايا”.

13- وصف “قرداحي” ما حدث في سوريا عبر مداخلة أجراها معه التليفزيون السوري فقال: “ما جري مؤامرة مفضوحة علي سوريا وأمنها واستقرارها ونهضتها التي بدأت منذ سنوات معدودة ولا أعتقد أن هذه المؤامرة خافية على أحد، فنحن نشاهدها ونسمعها في وسائل الإعلام الغربية والعربية التي تضخم الأمور وسوريا محسودة من كثيرين”.

14- انتقل للعمل في شبكة قنوات “OSN” ثم “الحياة”، وصولًا إلى محطة “سي بي سي”، الذي أعاد عبر شاشتها تقديم برنامج “من سيربح المليون” بجانب برنامج “المسامح كريم”.

15- “جورج” متزوج وله ابن يدعى “جابي”، وابنة تدعى “باتي”، ويمتلك فيلات في لبنان تسكن فيها الأسرة، بجانب منزل في مصر.

16- أثار الجدل بسبب حفظه لعدد من آيات القرآن، وانطلقت الشائعات تفيد باعتناقه الإسلام، ولكنه أوضح أن ذلك “شرف لا يدعيه”، كونه مسيحيا مارونيا.

https://www.youtube.com/watch?v=7p_UjxhBjps